تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

خدمات المنشآت الصغيرة والمتوسطة

    ​تلعب المنشآت الص​غيرة والمتوسطة دوراً هاماً في مختلف الاقتصاديات المتقدمة والنامية .وتمثل على مستوى الاقتصاد السعودي نسبة تتراوح بين 80% -90% من إجمالي عدد المنشآت في معظم القطاعات الاقتصادية الرئيسية ، لذا تحرص الغرفة على تقديم عدداً من الخدمات الموجهة لمنشآت الصغيرة والمتوسطة .. منها :

 

تقديم المحاضرات والفعاليات وعرض الفرص الاستثمارية  :

يتم بالتعاون مع عدد من المكاتب الاستشارية والجهات الحكومية لتنظيم لقاءات ومحاضرات تناقش مواضيع تهم قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة ، وبعض الفعاليات التي تقدم وتعرض عدد من الفرص الاستثمارية المتاحة لشباب الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة .


الوحدة الاستشارية:

      تعتبر الوحدة الاستشارية بمثابة عيادة استشارية يلتقي فيها المشترك أو غير المشترك بشكل مباشر مع نخبة من خبراء المكاتب الاستشارية في مختلف المجالات الإدارية والتسويقية والمالية والمحاسبية والفنية والقانونية، لمناقشة المشاكل التي تعترض أعمال منشأته بشكل مفصل، ليحدد له الخبير المختص الأسباب الرئيسية لهذه المشاكل والحلول المقترحة لها وآلية تنفيذها، مع إمكانية قيام الخبير بزيارة ميدانية للمنشأة للتعرف بشكل واقعي على طبيعة المشاكل .

​ 

إعداد برامج تدريبية خاصة بالمنشآت الصغيرة :

تنظم غرفة الرياض بالتعاون مع عدد من الجهات الداعمة دورات تدريبية متخصصة موجهة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

 

 

المستثمرات من المنزل :

     تعد غرفة الرياض بمثابة منصة رئيسية لدعم ومساندة للمستثمرات من المنزل لإنجاح مشروعاتهن،  ولا تدخر جهداً في سبيل تقديم كل صور المساندة والعون للمرأة المستثمرة من المنزل لما تمثله من موقع متميز في الحراك الاقتصادي وما تقدمه من خدمة للمجتمع والاقتصاد الوطني.

 ومن هذه الرؤية تبنت الغرفة احتضان هذه المشروعات وإتاحة الفرصة لها للإطلال على المجتمع وتعريف قطاع الأعمال والتجار بها وتخصيص عدد من الخدمات لها، ومن أهمها اطلاق معرض المستثمرات من المنزل "منتجون" ، حيث تتحمل الغرفة كافة تكاليف إقامته ودون أن تحمل المشاركات فيه أية نفقات، تشجيعاً لهن وتعزيزاً لمشروعاتهن التي تمثل دعماً لدخل المستثمرات لأسرهن، وتمكيناً لهن من توسيعها وانتشارها.​​

ويمكن الاطلاع على مزيد عن التفاصيل عن معرض منتجون عن طريق زيارة الموقع الإلكتروني :  

معرض منتجون