نبذة عن فرع السيدات

اهتماما من الغرفة بخدمات قطاع سيدات الأعمال في منطقة الرياض,  ودعما لجهودهن في إحداث التنمية الوطنية فقد بادرت كأول غرفة على مستوى المملكة بإنشاء الفرع النسائي الذي بدا مزاولة مهامه في مبنى مستقل ابتداء من العام 2004م.

وتتلخص مهام هذا الفرع الذي تديره كوادر نسائية وطنية مؤهلة , في السعي لتحسين بيئة العمل المتاحة أمام سيدات الأعمال بالرياض من الناحية النظامية والتشريعية، وإتاحة المزيد من فرص العمل والاستثمار وخصوصا في بيئات ملائمة لطبيعة المرأة السعودية وخصوصيتها , وذلك من خلال  الحرص على توفير المجمعات التجارية الخاصة  بالنساء فقط  وكذلك المدن الصناعية النسائية.

كما يهدف الفرع إلى دراسة المشكلات والمعوقات التي تعترض تطور خدمات قطاع الأعمال النسائي، خصوصا وأن حجم السجلات التجارية لسيدات الأعمال بالرياض يصل إلى 34% من الحجم الكلي للنشاط النسائي بالمملكة، حيث يقدر عدد المنشآت التي تديرها سيدات الأعمال المنتسبات للفرع بما يزيد على 3 آلاف منتسبة يزاولن أكثر من 7800 نشاط تجاري وصناعي وخدمي.

ونجح الفرع في تكوين لجنة اقتصادية نسائية تهدف لمناقشة الموضوعات الاقتصادية ذات العلاقة بنشاط سيدات الأعمال وذلك بالالتقاء بنظيراتهن من داخل المملكة أو خارجها, وبلورة رؤاهن لتنمية الاقتصاد الوطني واقتصاد منطقة الرياض.

ويباشر الفرع جميع الأعمال التي تتعلق بسيدات الأعمال من إجراءات الاشتراك والتصديق على المعاملات وكذلك تجديد الانتساب للغرفة , كما يتولى تنظيم العديد من الفعاليات التي تسهم في  تطوير مهارتهن القيادية والفنية وتلك التي تساعد سيدات الأعمال على استكشاف المزيد من الفرص التجارية والاستثمارية المحلية والخارجية والتي تتناسب مع طبيعتهن.

شارك الخبر