عقارية غرفة الرياض تبحث تعاونها مع " العدل " و " البلديات "


بحثت اللجنة العقارية بغرفة الرياض في اجتماعها الدوري الثالث  برئاسة عضو مجلس الإدارة ورئيس اللجنة الأستاذ عائض الوبري جملة من القضايا والمواضيع المدرجة على جدول الأعمال . 
وقدم الوبري خلال الاجتماع نبذة عن اللقاء الذي تم مع مسئولي وزارة العدل , ودعوة معالي وزير العدل لرعاية الملتقى العقاري الثالث عشر الذي تعتزم اللجنة تنظيمه, وتحدث عن آخر مستجدات التسجيل العيني لدى الوزارة , مشيراً إلى مبادرة فضيلة الشيخ عبدالله السليمي التي قدم فيها شرحا مفصلا حول التسجيل العيني وتأكيدات فضيلته بأن الوزارة وبالتعاون مع وزارة الشؤون البلدية والقروية تعمل على تفعيل النظام, وقد تم فعلياً تطبيقه على منطقة محددة شمال مدينة الرياض . 
وأكد الاجتماع على أهمية تعزيز التنسيق والتعاون بين اللجنة ووزارة العدل ومسؤولي إدارة التشاركية بالوزارة من حيث تطوير التعاون .
كما قدم نائب رئيس اللجنة العقارية الأستاذ محمد العجلان خلال الاجتماع نبذة عن آخر مستجدات آلية احتساب الرسوم الجديدة للخدمات البلدية, ونتائج لقاء اللجنة الذي تم مؤخرا مع مسئولي وزارة الشؤون البلدية والقروية, فيما تم تقديم مقترح بإنشاء مكتب لإدارة المساحة التابع للأمانات في فروع كتابات العدل .    
وفي نهاية الاجتماع تم تشكيل فريق عمل يتولى مقابلة المسئولين بوزارة الاسكان لمعرفة آلية التقييم الخاص بالأراضي وتزويد اللجنة الرئيسية بالنتائج, وكذلك التنسيق لتنفيذ عدد من الدورات التدريبية في بعض اللجان الفرعية التابعة للجنة العقارية الرئيسية . 

شارك الخبر