Skip Navigation Linksغرفة الرياض > الرئيسية > المناسبات

 كثرة الشروط لا تحفز المنشأة للانضمام لبرنامج "مواءمة"



ناقشت ورشة عمل برنامج "مواءمة" التي نظمتها غرفة الرياض ممثلة بلجنة الموارد البشرية وسوق العمل وبالتعاون مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية مساء أمس بمقر الغرفة، معايير وأساليب تهيئة بيئة العمل في منشآت القطاع الخاص لتكون بيئات شاملة ومساندة لذوى الاحتياجات الخاصة.

وأوضح مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض الاستاذ يوسف السيالي، أن البرنامج يهدف لتوظيف الأشخاص ذوي الإعاقة ودعمهم وتمكينهم كقوى عاملة في القطاع الخاص وتحويلهم من الرعوية الى التنموية مبينا أن الورشة تهدف لزيادة وعي المنشآت بفوائد عمل هذه الفئة وتعريفها بطرق تجهيز بيئات العمل الموائمة لهم.

ومن جانبه أكد نائب رئيس مجلس ادارة غرفة الرياض رئيس لجنة الموارد البشرية وسوق العمل المهندس منصور الشثري، على ضرورة أن يكون الهدف من تطبيق البرنامج منصباً نحو تحقيق التشغيل الفعلي لذوى الاعاقة وتحويلهم لمنتجين حقيقيين منوها الى ضرورة أن لا تقتصر النظرة لتشغيل هذه الفئة محصورة في تحقيق مكاسب  في نظام نطاقات مشيراً الى وجود الكثير من اصحاب الاعاقة الذين يعملون في منشآت القطاع الخاص وانتاجيتهم تفوق غيرهم من العاملين.

ودعا الشثري إلى  تقليص الشروط والاجراءات المطلوبة للانضمام للبرنامج مبينا أن كثرة الشروط وتعددها لن يساعد في تحفيز المنشأة للانضمام الى البرنامج وتشغيل هذه الفئة، مشيراً الى ضرورة تبسيط الاجراءات لجذب الكثير من المنشآت و توفير أكبر قدر من فرص العمل.

وكان قد تم في الورشة تقديم استعراض لبرنامج مواءمة وما يقدمه من خدمات لمساعدات منشآت القطاع الخاص في تهيئة بيئة لذوى الاحتياجات الخاصة والهدف من تطبيقه، كما قدمت الاستاذة نورة الجبالي مدير ادارة تنفيذ برنامج توافق نبذة تعريفية عن البرنامج  بعدها ادار عضو لجنة الموارد البشرية الاستاذ ماجد الخريف الحوار بين رجال الاعمال ومقدمي ورشة العمل


شارك الخبر