Skip Navigation Linksغرفة الرياض > الرئيسية > المناسبات

 "تحفيز" ينظم ورشة تعزيز مشاركة القطاع الخاص في المحافل الدولية


عقد المجلس التنسيقي لتحفيز المنشآت للمشاركة في المحافل الدولية (تحفيز) ورشة عمل   بمقر غرفة الرياض لتحديد المحاور الاستراتيجية لأعمال المجلس في اطار تعزيز مشاركة منشآت القطاع الخاص السعودي في المحافل الدولية من خلال نشر ثقافة الاستثمار العالمي والاستفادة من الفرص المتاحة في سوق الاقتصاد الدولي، وتشجيعها على النمو المستدام بتمكينها من الوصول الى المنافسة الاقتصادية عالميا.
وبين رئيس المجلس المهندس عمر الشملان ان الورشة التي عقدت بمشاركة عدد من المختصين استعرضت العديد من المحاور التي تهدف الى تسهيل اجراءات مشاركة المنشآت السعودية وتعزيز صادراتها الى دول العالم، والتحديات التي تختص بدعم وتطوير أعمال مستدامة للقطاع الخاص في المحافل الدولية ورفع قدرته التنافسية دوليا للإسهام في دعم نمو الاقتصاد الوطني.  
كما تداول المشاركون في الورشة الانشطة التي تساهم في نشر ثقافة المشاركة في مختلف المحافل الدولية والمجالات التي يمكن تطويرها  اضافة الى الخطوات الواجب اتخاذها لاستدامة الأعمال.
يذكر أن المجلس الذي اعلن تأسيسه بمبادرة من غرفة الرياض في أكتوبر الماضي يستهدف تعزيز وتطوير أداء المنشآت بالمملكة وتحفيزها للمشاركة بالاستثمارات العالمية والملتقيات والمعارض والمناسبات الدولية التي تساهم في التنمية الاقتصادية بالمملكة، و دفع عجلة التنمية والتنوع الاقتصادي من خلال تعزيز وتنمية الاقتصاد والاستثمار بين المملكة ومجتمع الاعمال الدولي وتسليط الضوء على الفرص الاستثمارية المتاحة دوليا وتأسيس بيئة استثمار من خلال خلق شراكات استراتيجية مع المؤسسات والجهات الدولية.
كما يسعي لتعزيز مكانة الاقتصاد السعودي دوليا، و دعم اتفاقيات الشراكة والتعاون الاقتصادي الدولية، و تعزيز التعاون بين منشآت القطاع الخاص ونظرائه على مستوى العالم، واطلاق المبادرات التي تسهم في تميز مشاركات القطاع الخاص في التنافسية العالمية .      

شارك الخبر