Skip Navigation Linksغرفة الرياض > الرئيسية > المناسبات

 في لقائه برئيس غرفة الرياض: وزير الزراعة يبحث قضايا القطاع الزراعي والأمن الغذائي ومبادرات التحول الوطني 2020

 

التقى معالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن الفضلي، رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض المهندس أحمد بن سليمان الراجحي ورئيس وأعضاء لجنة الزراعة والأمن الغذائي بالغرفة، حيث جرى استعراض شامل لقضايا القطاع الزراعي تركزت حول دور القطاع الخاص في المساهمة في تنفيذ مبادرات التحول الوطني 2020 المتعلقة بالقطاع الزراعي والأمن الغذائي، ورؤية المملكة 2030.
واكد اللقاء على أهمية تعزيز التعاون بين الوزارة والقطاع الخاص الزراعي في مجال تطوير علاقات التعاون فيما يخص حل مشكلات المنتجين الزراعيين، وتعزيز استراتيجية الأمن الغذائي الزراعي، ورفع مستوى جودة الإنتاج الزراعي، وتقليل الفاقد والهدر في المنتجات الزراعية.
وتناول اهمية تفعيل مبادرة التسويق التي تساهم في تحسين الأسواق المحلية، وتطويرها لتساهم في تقليل نسبة الفاقد والهدر في المنتجات الزراعية، إضافة لما ستحققه من تعزيز دور الرقابة على هذه المنتجات، كما جرى مناقشة قضية مستلزمات الإنتاج الزراعي، وضعف الرقابة على الأسواق، و تسجيل المبيدات الزراعية.
واستعرض رئيس اللجنة الزراعية الأستاذ ماجد الخميس استراتيجية اللجنة والتي تهدف إلى المحافظة على المكتسبات التي حققها القطاع الزراعي وتطويرها بما يتوافق مع الموارد المتاحة، والمساهمة في تحقيق مستويات عالية من الأمن الغذائي المستدام، والعمل على رفع مستوى سلامة وجودة الغذاء بالمملكة، وتطوير الخدمات اللوجستية المرتبطة بذلك . 
واقترح الحضور عقد ورشة عمل تستعرض بعض المبادرات المنفذة، وأكد معاليه أن الوزارة لم تغفل مشاركة القطاع الخاص في النقاش حول مبادراته لتحقيق أهداف برامج التحول الوطني ورؤية 2030، مشيراً إلى أن الوزارة عقدت لقاءً خلال الفترة السابقة في هذا الشأن، وان الفرصة متاحة لعقد لقاء لمناقشة آليات تطبيق المبادرات .
وفي ختام اللقاء عبر الراجحي نيابة عن مجلس إدارة غرفة الرياض ولجنة الزراعة عن شكره وامتنانه لمعالي الوزير، لقبوله دعوة اللجنة باللقاء، معبراً عن تقديره للأدوار والأعمال التي تقوم بها الوزارة لتحقيق أهداف القطاع الزراعي والأمن الغذائي ضمن رؤية المملكة 2030.  

شارك الخبر