بترو رابغ : المنتجات الجديدة سيكون لها تأثير كبير على الاستثمار في الصناعات التحويلية

استضافت غرفة الرياض ممثلة باللجنة الصناعية  عرضا قدمته شركة بترورابغ تناولت المنتجات الجديدة للشركة والتي تعتزم الشركة طرحها تزامناً مع اطلاق عمليات المرحلة الثانية والمتوقعة في الربع الثالث/الرابع لعام 2017م واكد عضو اللجنة الصناعية بالغرفة الاستاذ/ عمر بن ناصر الراجح على  اهمية مثل هذه اللقاءات التي تستهدف التعريف بالمنتجات والفرص التي تهم القطاع الصناعي ومنشآته .
و أعلنت شركة رابغ للتكرير والبتروكيماويات - بترورابغ - عن تفاصيل المنتجات الجديدة ذات القيمة المضافة العالية والتي تهدف إلى تعزيز الصناعة التحويلية في المملكة   عندما تبدأ المرحلة الثانية من بترورابغ في سبتمبر هذا العام.
يعد مشروع بترورابغ المشترك بين شركة أرامكو السعودية وشركة سوميتومو كيميكال اليابانية برأس مال يقدر بـ 10 مليار دولار أمريكي من أكبر مجمعات التكرير والبتروكيماويات المتكاملة في العالم، ويقدم منتجات تضيف قيمة إلى الموارد الطبيعية للبلاد وتستقطب الاستثمارات  المهمة في الصناعات التحويلية. وهي واحدة من أكبر منتجي البولي بروبيلين والبولي إيثيلين والجليكول أحادي الإيثيلين، والمنتج الوحيد لأكسيد البروبيلين في الشرق الأوسط.
و مع اقتراب إطلاق المرحلة الثانية في سبتمبر، شرعت الشركة في سلسلة من المبادرات للقاء الأطراف المهتمة في الغرف التجارية الصناعية في المدن الرئيسية الثلاث في المملكة وإبلاغ المصنعين عن مزايا المنتجات الأكثر تنوعا.
ووصف تاكاشي شيقيموري نائب الرئيس لتطوير الأسواق لشركة بترورابغ، بنجاح المرحلة الثانية بأنها "لحظة بارزة بالنسبة للصناعة التحويلية في المنطقة".
وأضاف أن "قائمة المنتجات الجديدة من المرحلة الثانية ستتيح فرصا عديدة وستشجع الابتكار والاستثمار المتنوع وخلق فرص وظائفية للكوادر الوطنية".
وأضاف السيد شيقيموري أن "الفرص التي تتيحها هذه المنتجات سيكون لها تأثير كبير على الاستثمار في صناعات التحويل وخلق فرص العمل والمهارات في المنطقة". " 

شارك الخبر