تقدم الغرفة خدمات مكتب الاحتجاج عبر إدارة الشؤون القانونية من خلال استقبال قضايا المنازعات بين أطراف الورقة التجارية (السند لأمر-الكمبيالة) حيث يقوم المكتب بالتوسط بينهم لحل قضاياهم بالطرق الودية بما يحقق المصلحة المشتركة، ويعتمد المكتب في أداء عمله على أسلوب عملي منظم وفق إجراءات محددة لاستقبال القضايا والتأكد من صحتها للتوفيق بين أطراف الورقة التجارية بما يخفف العبء على الجهات الحكومية المختصة ويجنب المتخاصمين الدخول في إجراءات قضائية مطولة.
متطلبات الخدمة :
1. تعبئة نموذج لائحة إدعاء (نموذج الاحتجاج509.pdf).
2. إذا كان المدعى (أحد مشتركي غرفة الرياض) فتطبع لائحة الإدعاء على مطبوعات المنشأة وتصدق من غرفة الرياض.
3. إرفاق عدد (1) صورة للورقة التجارية مع الأصل للمطابقة.
4. إرفاق صورة للوكالة الشرعية إذا لم يحضر صاحب الدعوى.
الموقع :
غرفة الرياض ( المقر الرئيسي ) - الدور الرابع - الإدارة القانونية