تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

مكتب الاحتجاج


تقدم الغرفة خدمات مكتب الاحتجاج عبر مركز التحكيم من خلال استقبال قضايا المنازعات بين أطراف الورقة التجارية (الشيك المرتجع-السند لأمر-الكمبيالة) حيث يقوم المكتب بالتوسط بينهم لحل قضاياهم بالطرق الودية بما يحقق المصلحة المشتركة، ويعتمد المكتب في أداء عمله على أسلوب عملي منظم وفق إجراءات محددة لاستقبال القضايا والتأكد من صحتها للتوفيق بين أطراف الورقة التجارية بما يخفف العبء على الجهات الحكومية المختصة ويجنب المتخاصمين الدخول في إجراءات قضائية مطولة.


متطلبات وشروط الخدمة :

الحالة الأولى : 

في حالة عدم معرفة المدعي عنوان المدعى عليه فيتم توجيهه إلى الجهات المختصة مباشراً.

الحالة الثانية : 

في حالة معرفة المدعي عنوان المدعى عليه فيتم ما يلي:

1. تعبئة نموذج لائحة إدعاء (نموذج الاحتجاج509.pdf).

2. إذا كان المدعى (أحد مشتركي غرفة الرياض) فتطبع لائحة الإدعاء على مطبوعات المنشأة وتصدق من غرفة الرياض.​​

​3. إرفاق عدد (2) صورتين ل​لورقة التجارية مع الأصل للمطابقة.

4. إرفاق عدد (2)صورتين لورقة الاعتراض من البنك مع الأصل للمطابقة.

5. إرفاق صورة للوكالة الشرعية إذا لم يحضر صاحب الدعوى.


الموقع :

غرفة الرياض ( المقر الرئيسي ) - الدور الخامس جناح 6​