تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
"Riyadh Chamber"
نشط الآن
Mujib

typing .....
Mujib
mobile required

( الجمارك ) أعادة هندسة إجراءات الإعفاءات والقيود الجمركية

الخميس 02 مايو 2019

​​​أكد معالي محافظ الهيئة العامة للجمارك الأستاذ أحمد الحقباني في لقاء الطاولة المستديرة بغرفة الرياض امس الاول الثلاثاء أن الهيئة أعادت هندسة إجراءات الإعفاءات والقيود الجمركية، باعتبارها إحدى المبادرات الرامية لاختصار الإجراءات وتقنين قوائم السلع المقيدة وتحديثها مع الجهات المعنية.


وفي بداية اللقاء رحب رئيس مجلس إدارة الغرفة عجلان بن عبدالعزيز العجلان بالمحافظ، مقدماً شكره على تلبية معاليه الدعوة لحضور هذا اللقاء الذي تنظمه الغرفة ضمن لقاءات الطاولة المستديرة التي تعقدها مع أهم شركائها في القطاع الحكومي في إطار التعاون المشترك بين القطاعين.

واستعرض اللقاء عدداً من الموضوعات من بينها خدمات الهيئة العامة للجمارك المقدمة للقطاع الخاص، وتطوير سير نظام المعاملات الخاص بمنصة فسح، وتسديد الرسوم والأجور والمصاريف عبر اكثر من نقطة سداد، وزيادة عدد وسطاء الشحن في منصة فسح .

ودعا معالي محافظ الهيئة للجمارك القطاع الخاص الى الاستفادة من خدمة الفسح المسبق للبضائع، حيث ان 50% من التجّار لم يستفيدوا من هذه الخدمة التي تتيح تقديم طلبات الفسح قبل وصول البضاعة الى الميناء، مشيراً في هذا الصدد الى أن هناك العديد من التعاميم التي سيتم ايصالها الى العملاء من خلال اتاحتها عبر المنصات الالكترونية، بالإضافة الى تطوير تطبيقات جديدة ونظام المدفوعات عبر تطوير بوابة فسح .

وشهد اللقاء العديد من المداخلات من الحضور حول استيراد عدد من السلع من بينها  الذهب والمجوهرات، وقطع غيار السيارات، والفسح المؤقت لبعض الواردات التي يتم إعادة تصديرها.​