تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
"Riyadh Chamber"
نشط الآن
Mujib

typing .....
Mujib
mobile required

( ديوانية المنشآت الطبية ) تناقش تحديات القطاع الصحي

الأربعاء 28 نوفمبر 2018
​شهدت "ديوانية المنشآت الطبية" التي نظمتها الغرفة  ممثلة بلجنة المنشآت الطبية، نقاشات موسعة حول مشكلات وتحديات القطاع الصحي الخاص بالمملكة، بحضور عدد من مستثمري القطاع وأصحاب بعض المستشفيات الخاصة والمراكز الطبية، ومسؤولين من هيئة الغذاء والدواء .

في بداية اللقاء قال رئيس لجنة المنشآت الطبية بغرفة الرياض الدكتور خالد العنزي، إن هدف اللجنة من عقد مثل هذه اللقاءات تفعيل خدمة التواصل المباشر بين المستثمرين وصناع القرار، بهدف تجاوز الأزمات، وسماع المشكلات، ومناقشة التحديات، ووضع تصوراً لحل المعوقات، التي تواجه القطاع الصحي الخاص بالمملكة.

وأكد العنزي أن المملكة تشهد فترة مهمة في تاريخها الاقتصادي، وأن صناع القرار مهتمين جداً للاطلاع على المشكلات التي تواجه المستثمرين لوضع الحلول لها، مثمناً التعاون الفعال مع التوصيات التي ترفعها اللجنة من وزارات العمل والصحة والتجارة لخدمة القطاع الطبي، والنهوض به تحقيقاً لأهداف رؤية 2030.

وأشار العنزي إلى أن اللجنة لعبت دوراً مهماً مع وزارة العمل في إعادة النظر في فتح تأشيرات الأطباء وبعض المهن الطبية، والسماح بنقل الكفالة، لحاجة السوق إليها حالياً، بما لا يضر خطط السعودة والتوطين، مؤكداً أن وزير العمل الهندس أحمد الراجحي أبدى تعاوناً وأصدر القرار بالسماح باستخراج التأشيرات ونقل الكفالة بما يخدم سوق العمل ولا يؤثر على سلباً على استثمارات المواطنين.​