تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
"Riyadh Chamber"
نشط الآن
Mujib

typing .....
Mujib
mobile required

ورشة تبحث تحديات توثيق عقود العمل عبر منصة مدد

الثلاثاء 02 مارس 2021
​نظمت غرفة الرياض ممثلة في لجنة الموارد البشرية وسوق العمل وبمشاركة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ومنصة مدد أمس الاثنين الموافق 1 مارس الحالي ورشة عمل للتعريف ببرنامج توثيق العقود من خلال منصة مدد.
وناقشت الورشة عدد من التحديات التي تواجه اصحاب المنشآت فيما يختص   توثيق العقود عبر المنصة وآلية رفعها وإجراءات وضع العمالة وكيفية معالجة اختلاف البيانات وطريقة التعامل مع الاشتراطات الإضافية في العقد وعملية تطابق الرواتب مع برنامج الاجور اضافة الى عدد من القضايا الفنية الاخرى.
وأكد سطام الحربي وكيل التفتيش وتطوير بيئة العمل بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن عقد الورشة يأتي في إطار التشاركية مع غرفة الرياض بغرض تعريف اصحاب العمل ببرنامج توثيق العقود وكيفية الاستفادة مما يوفره من معلومات والأهداف المرجوة منه، منوها بتجاوب الكثير من المنشآت مع البرنامج مشيرا الى ان عدد العقود التي تم توثيقها عبر المنصة بلغ أكثر من (500) ألف عقد وذلك منذ إطلاق المنصة في اكتوبر الماضي.
  وقال إن هذه الخدمة تعتبر احدى مبادرات الوزارة الهامة حيث انها تهدف الى رفع تنافسية سوق العمل وجعله جاذبا من خلال تحسين العلاقة التعاقدية بين صاحب العمل والعامل اضافة الى المساهمة في انفاذ سياسة توطين الوظائف والحد من عمل العمالة الوافدة لدي الغير أو حسابهم الخاص.
واستعرضت الاستاذة حصة الحسن آلية خطوات توثيق العقود عبر المنصة ومتطلباتها الالكترونية وطريقة التسجيل في النظام واهداف الخدمة مشيرة الى انها تسهم في اثبات حقوق أطراف العلاقة التعاقدية وتحسينها بين صاحب العمل والعامل وضمان حقوق كافة الاطراف، مؤكدة أن المنصة تمتاز بسهولة الاستخدام وبساطة الإجراءات المطلوبة.  
ومن جانبه أكد المهندس منصور الشثري رئيس لجنة الموارد البشرية وسوق العمل بغرفة الرياض أن الورشة تهدف تسليط الضوء على عدد من التحديات التي تواجه اصحاب المنشآت فيما يختص بتوثيق العقود عبر منصة مدد اضافة الى التعريف بآلية التسجيل في المنصة، مؤكد أن تنظيمها يأتي امتدادا لدور وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في تعريف قطاع اصحاب الاعمال بما تطلقه من مبادرات لزيادة تنافسية سوق العمل، كما قدم استعراضا لعدد من التحديات التي تواجه أصحاب في بعض الجوانب المتعلقة بإجراءات توثيق العقد عبر المنصة.
وللمزيد من التفاصيل يمكن متابعة فعاليات الورشة على الرابط التالي