تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
"Riyadh Chamber"
نشط الآن
Mujib

typing .....
Mujib
mobile required

غرفة الرياض توقع اتفاقية تعاون مع هيئة الطيران المدني

الأربعاء 02 نوفمبر 2022
​لخدمة قطاع الأعمال في المنطقة اللوجستية المتكاملة

وقعت غرفة الرياض اتفاقية تعاون مع الهيئة العامة للطيران المدني، تهدف لتحقيق التكامل المشترك بين الجهتين في مجال خدمة قطاع الأعمال في المنطقة اللوجستية المتكاملة، حيث جاءت الاتفاقية على هامش تدشين المنطقة اللوجستية المتكاملة التي دشنها وزير النقل والخدمات اللوجستية صالح بن ناصر الجاسر بمدينة الرياض، بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين.
ووقع الاتفاقية عن الهيئة العامة للطيران المدني نائب الرئيس للخدمات اللوجستية والمناطق الاقتصادية الخاصة عوض السلمي، فيما وقعها عن غرفة الرياض الأمين العام ناصر أبو حيمد.
وتهدف الاتفاقية إلى افتتاح فرع لغرفة الرياض لخدمة المنشآت القائمة بالمنطقة اللوجستية المتكاملة، يتم خلاله خلق مسار خاص بمنشآت المنطقة يعمل على مدار الساعة لتسهيل الأعمال، وذلك من خلال منصة "بوابة أعمالي"، والربط التقني بين الجهتين لتسهيل الخدمات، بما في ذلك تعيين مدير حساب لخدمة مشتركي المنطقة اللوجستية.
وبحسب الاتفاقية فسيكون هناك تبادل للمعلومات والبيانات ذات الاهتمام المشترك بين الطرفين، والتعاون المشترك لإقامة فعاليات وورش عمل ومحاضرات والبرامج، فيما يخدم قطاع الأعمال والمنطقة اللوجستية الخاصة، وكذلك التعاون في كل ما من شأنه تحقيق التكاملية بين المنظومتين تحقيقا لأهداف المنطقة اللوجستية وتنظيمها ولائحة الشركات الخاصة بها.
يذكر أن المنطقة اللوجستية المتكاملة تهدف جذب الاستثمارات النوعية ذلت القيمة المضافة إلى الاقتصاد الوطني عن طريق ممارسة الأنشطة المصرح بها وفقا لإطارها التنظيمي، كما تعد المنطقة وجهة استثمارية استراتيجية تسعى لاستقطاب كبرى الشركات العالمية والمحلية، ومنطقة لوجستية متكاملة تحفز الاستيراد والتصدير.