تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
"Riyadh Chamber"
نشط الآن
Mujib

typing .....
Mujib
mobile required

الراجحي : حديث سمو ولي ولي العهد حمل الكثير من المحفزات الاقتصادية

الأربعاء 03 مايو 2017

​اشاد رئيس مجلس ادارة غرفة الرياض المهندس أحمد بن سليمان الراجحي باللقاء التلفزيوني الذي أجراه صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان مع قناة السعودية وقال الراجحي أن اللقاء كان ثريا بالمعلومات والتوجهات التي حملت الكثير من التفاؤل للمستقبل سواء على المستوى الاقتصادي أو السياسي والاجتماعي .

وأكد الراجحي ‏ان حديث سموه عن محفزات الاقتصاد والشراكة مع القطاع الخاص في رؤية 2030 وبرنامج التحول 20 20 تعد عاملا مشجعا ومحفزا  للقطاع الخاص للانخراط في متطلبات الرؤية ، لاسيما مع قرار الدولة في تخصيص 200 مليار لذلك، وما اشار اليه سموه خلال اللقاء من ان صندوق الاستثمارات العامة سيقوم باستثمار 500 مليار ريال في القطاعات المحلية خلال الثلاث السنوات بعد طرح ارامكو .

بالإضافة الى ما تحقق من حيث تضاعف الايرادات الغير نفطية الى ما يقارب 200 مليار خلال عامين، وانخفاض العجز 44% خلال الربع الاول من العام الحالي.

مشيرا الى ما اعلنه سموه من توجه الدولة الى توفير اكثر من مليون وحدة عقارية تشمل : الاسكان المجاني، اسكان مدعوم من الصندوق العقاري، اسكان مستثمر من الحكومة بربحية لا تتجاوز 3%، .

واضاف الراجحي ان حديث سموه عن صندوق الاستثمارات العامة وتوجهاته نحو توطين الصناعات العسكريه وصناعة السيارات سينعكس ايجابا على كثير من القطاعات الاخرى والقطاع الصناعي بوجه خاص .

واكد الراجحي في ختام تصريحه ان قطاع الاعمال استقبل حديث سموه بكل  ايجابية وتفاؤل وان القطاع الخاص سيكرس خططه وسياساته لتتواكب مع أهداف وتوجهات الرؤية .