تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
"Riyadh Chamber"
نشط الآن
Mujib

typing .....
Mujib
mobile required

غرفة الرياض تدشن نظام الكتروني لأعمال اللجان ومتابعة قراراتها

الإثنين 04 أبريل 2016

أطلقت غرفة الرياض نظام اللجان الإلكتروني بهدف تفعيل أعمال لجانها القطاعية والنوعية بشكل أكثر انسيابية ومرونة، هادفةً إلى تطوير آلية العمل في إدارة اجتماعات مجلس إدارتها ولجانها الرئيسة والفرعية وفرق العمل بها؛ وصولاً إلى ميكنة جميع أعمال اللجان والاجتماعات بصورة أفضل من الآلية التقليدية.

وبين أمين عام الغرفة الدكتور محمد الكثيري ان النظام يحقق عددًا من المزايا، والتي من أهمها إدارة  وأتمتة جدول أعمال الاجتماعات ومراحل التحضير لاجتماعات اللجان؛ نشر جداول أعمال اللجان وبنودها؛ سهولة الاطلاع على محاضر الاجتماعات؛ متابعة جميع القرارات والإجراءات التي تمت على عمل اللجان، إتاحة التصويت الإلكتروني على موضوعات اللجنة وقراراتها؛ توفير الوقت والجهد حيث يتيح النظام سرعة الحصول على البيانات المطلوبة وسهولة الرجوع للجان السابقة والبحث في محاضرها ومرفقاتها. كما يحتوي النظام على آلية لأرشفة لجميع وثائق اللجان والاجتماعات والقرارات والسير الذاتية للأعضاء، ويوفِّر بيانات إحصائية لما يتعلَّق باللجان واجتماعاتها، وطباعة التقارير ومحاضر الاجتماعات. 

مشيرا الى ان نظام اللجان الإلكتروني يتيح لمشتركي الغرفة، التعرف على تفاصيل الفعاليات التي تنفذها اللجنة أو تشارك بها، والتعاميم الصادرة ذات العلاقة بالقطاعات الاقتصادية, وإيصال رأيهم ومقترحاتهم مباشرة إلى اللجنة التي تمثل قطاعهم، بالإضافة الى إتاحة استخدامه عبر تطبيقات الهواتف الذكية على منصات Apple وAndroid، ليتمكن مستخدمو النظام من الدخول إليه في أي وقت ومكان والاستفادة من خدماته.

ويأتي هذا النظام الالكتروني في اطار دور الغرفة الفاعل في تبني المبادرات الفاعلة لتطوير قطاع الأعمال من خلال تيسير سبل التواصل بين اللجان القطاعية العاملة بها؛ واستكمالاً للتحول الإلكتروني والأتمتة الكاملة في أعمال وخدمات الغرفة كافة. وتطويرًا لأداء لجانها؛ باعتماد نقلة نوعية وآلية جديدة لها.​