تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
"Riyadh Chamber"
نشط الآن
Mujib

typing .....
Mujib
mobile required

غرفة الرياض تطلق لجنة أعمال ذوي الاعاقة بهدف تمكينهم كأصحاب أعمال

السبت 04 مارس 2017

تعد الاولى من نوعها عربيا :

​وافق مجلس إدارة غرفة الرياض خلال اجتماعه الدوري المنعقد مؤخرا برئاسة المهندس أحمد بن سليمان الراجحي على تأسيس لجنه اعمال ذوي الإعاقة والتي تهدف الى تمكينهم من الدخول الى سوق العمل كأصحاب اعمال .

وعبر الاستاذ عبدالله بن فهد العجلان عضو مجلس إدارة الغرفة وصاحب المبادرة عن شكره للمجلس على تبني هذه المبادرة والتي تعكس اهتمام قطاع الاعمال  بتوفير الأرضية الملائمة لممارسة  رجال الاعمال من ذوي الإعاقة وبحث العوائق والصعوبات التي تواجههم لتمكينهم من الدخول لسوق العمل كأصحاب اعمال بخلاف النظرة السائدة حاليا التي تحصرهم غالبا كموظفين فقط .

 وتأتي هذه المبادرة كأول مبادرة  فريده من نوعها على مستوى العالم العربي بهدف خلق قنوات تواصل مباشرة مع الجهات الرسمية، لتعزيز البيئة المشجعة لهذه الفئه للدخول كأصحاب أعمال يمارسون حياتهم العملية كمستثمرين في قطاع الاعمال .

وبين العجلان ان قطاعات الاستثمار وبيئة الاعمال على اختلاف انشطتها قادره على توفير مزيد من الفرص التي يمكن ان ينطلق منها ذوي الاعاقة في مشروعه الذي سيجد -ان شاء الله -الدعم والتشجيع من رجال الاعمال، مشيرا الى غرفة الرياض ومن خلال اطلاق هذه المبادرة ستقدم كل العناية والتشجيع لهذه الفئة بما يسهم في تحقيق النجاح لأعمالهم ومشاريعهم  .

ومن المتوقع ان تعقد اللجنة الجديدة اول اجتماعاتها قريبا لاختيار الرئيس والنائبين يعقبها عقد ورشه عمل لتحديد خطط وتوجهات اللجنة المستقبلية ومتابعه تنفيذ الأهداف من خلال خطط وبرامج متعددة .