تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
"Riyadh Chamber"
نشط الآن
Mujib

typing .....
Mujib
mobile required

محاضرة حول دور التسويق في نجاز مراكز التجميل

الأحد 04 ديسمبر 2016

​نظم فرع سيدات غرفة الرياض محاضرة توعوية لمالكات المشاغل , تناولت " دور التسويق في نجاح مراكز التزيين النسائية " , وذلك مساء الاثنين 28 نوفمبر 2016م , بالمقر الرئيسي للغرفة .

وقدمت الدكتورة هيام الموسى المحاضرة في جامعة الملك سعود , تعاريف حول مفهوم التسويق وأنواعه بالإضافة إلى أفضل الطرق التي تتبناها مالكة المشاغل لتسويق ناجح لمشغلها , ومدى فعالية التسويق في تحقيق زيادة في الدخل والأرباح , فيما أثرت اللقاء بمعلومات حول توعية المستثمرات في المشاغل , وتثقيفهن بالمستجدات اللازمة لتنمية أعمالهن . 

وأقيمت المحاضرة التي أعدتها لجنة المشاغل , ضمن جهود اللجنة المشاغل التي تسعى فيها للحفاظ على استثمارات قطاع التجميل والمشاغل ونشر التوعية بين مالكات المشاغل وتطوير بيئة الاستثمار النسائي.

وأجابت محاضرة اللقاء على استفسارات الحاضرات ووجهت لهن نصائح وإرشادات تمكن من تلافي الأخطاء الشائعة في التسويق , وقدمت نبذة عن الفروقات بين التسويق للمنتجات والتسويق للخدمات ، كما حرصت على تصحيح نظرة مالكات المشاغل حول التسويق وعدم مساسه في كل الأحوال بانخفاض الأسعار .

وتخللت المحاضرة عدة محاور ناقشها اللقاء وهي , مفهوم التسويق وأنواع الأسواق , التسويق من خلال بناء العلاقات , التسويق الالكتروني .. مفهومه وخصائصه ومزاياه وعيوبه , استراتيجية التسعير والترويج , اعداد خطة تسويقية ناجحة ودورها في تحقيق زيادة في الدخل والأرباح , وكيفية التنافس على أساس عوامل أخرى غير عامل السعر .