تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
"Riyadh Chamber"
نشط الآن
Mujib

typing .....
Mujib
mobile required

مذكرة تفاهم بين غرفة الرياض وغرفة التجارة العامة هونغ كونغ

الإثنين 06 فبراير 2023
​بحضور وزير الاستثمار:

أبرمت غرفة الرياض وغرفة التجارة العامة في هونغ كونغ مذكرة تفاهم خلال منتدى الاستثمار السعودي الهونغ كونغي بحضور معالي وزير الاستثمار م. خالد الفالح، وعضو مجلس إدارة الغرفة أ. مصعب المهيدب، ورئيسة غرفة التجارة العامة في هونغ كونغ السيدة/ بيتي يوين.
وتهدف المذكرة الى تعاون الطرفين في مجال تبادل المعلومات بشأن القضايا التجارية والاستثمارية والاقتصادية وبما يدعم الشركات في المملكة وهونغ كونغ المهتمة بتنمية الأعمال التجارية في سوق كل طرف، وتقديم الدعم الملائم للمشاركة في المناسبات والأنشطة المختلفة، وللوفود أو بعثات التعاون التجاري والاستثماري والاقتصادي.
وشملت مجالات التعاون التي تضمنتها المذكرة، المنتجات الزراعية، والخدمات التجارية والمهنية، والأزياء والإكسسوارات، والتمويل، والمواد الغذائية، والملبوسات، وتقنية المعلومات والاتصالات، والبنية التحتية والتطوير العقاري، والملكية الفكرية، ومنتجات الأحجار الكريمة والمجوهرات، والخدمات اللوجستية والتوزيع والموارد الطبيعية.
كما اتفق الطرفان، على الترويج للمنتجات السعودية في السوق الدولية بالاستفادة من الحلول المتكاملة للمجلس بما في ذلك المعارض التجارية، والمنشورات المطبوعة وأن يساعد الطرفان المصنعين والمصدرين في السعودية على التواصل مع مقدمي الخدمات المعنيين في هونغ كونغ من خلال منصات المجلس لدعم احتياجاتهم التجارية.