تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
"Riyadh Chamber"
نشط الآن
Mujib

typing .....
Mujib
mobile required

رئيس هيئة العقار: التشريعات الجديدة فتحت الطريق لاستهداف الفرص للشباب ورواد الأعمال

الإثنين 06 مارس 2023

​​​

افتتح الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للعقار المهندس عبدالله الحماد أولى سلسلة لقاءات مجتمع عقار، التي نظمتها غرفة الرياض ممثلةً باللجنة العقارية، بحضور رواد أعمال العقار والمهتمين، وذلك بهدف بحث ومناقشة واقع ومستقبل وتحديات وفرص العقار.
وقال المهندس عبد الله الحماد إن القطاع العقاري يحمل أهمية اقتصادية كبرى، ويعد قطاع مؤثر في المحتوى المحلي، مرتبط بأكثر من 120 صناعة، مضيفًا بأن الطموح العقاري بعد رؤية 2030 بات سقفه عاليًا، وأصبح القطاع العقاري يحظى بمجموعة تشريعات محدّثة ومدمجة بتنظيمات عديدة ممكّنة وجاذبة للأفكار المبدعة والابتكار.
وأوضح في اللقاء، الذي أداره الرئيس التنفيذي لشركة "ذا ستيج" محمد الموسى، أن التشريعات الجديدة والتي أمّنت الضوابط والاستقرار وحفظت الحقوق وحفّزت بيئة الاستثمار فتحت الطريق لاستهداف الفرص للشباب، وباتت صناعة العقار أكثر ابتكارًا وفنية.
بدوره قال نائب رئيس مجلس الإدارة رئيس اللجنة العقارية بغرفة الرياض الأستاذ محمد المرشد، أن اللجنة حملت على عاتقها الموائمة بين أهداف العقاريين ومجتمعه وأدواته ورؤوس أمواله بما ينسجم مع أهداف الرؤية، مضيفًا أن هناك 5 مشاريع نوعية ينتظرها العالم والمملكة، من حيث النوع والكم والمواصفات، تحمل إنطلاقة متجددة تراعي جودة الحياة وتحاكي أفضل أساليب العمارة الذكية.
فيما أكد المشرف على مبادرة مجتمع عقار وعضو اللجنة بالغرفة المهندس محمد الدريبي، أن الشباب تنتظره فرص كبيرة داخل المجتمع العقاري وصناعته وتحولاته العقارية، منوهًا بأهمية الاستعداد والجاهزية لهذه المرحلة الهامة في تاريخ التنمية السعودية والقطاع الخاص، في الوقت الذي يقود فيه القطاع الخاص أكثر من 65% من رؤية المملكة 2030، مشيرًا إلى أن منصة مجتمع عقار تأسست لحاجة مجتمع العقار -المتداخل في كل مناحي الحياة- لتكاتف الجهود لتقديم قطاع العقار بقيمته الحقيقية للشباب.