تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
"Riyadh Chamber"
نشط الآن
Mujib

typing .....
Mujib
mobile required

تنظيم غرفة الرياض لأكبر وأول وفد تجاري سعودي لتايلاند محل تقدير وإمتنان

الثلاثاء 05 يوليو 2022
​نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية التايلاندي:


عبر نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية التايلاندي السيد دون براموديناي، عن امتنانه وتقديره لغرفة الرياض لتنظيمها أكبر وأول وفد السعودية منذ ٣٢ عاما، وذلك خلال كلمته التي ألقاها مع انطلاقة ملتقى الأعمال السعودي التايلندي الذي نظمته غرفة الرياض بالتعاون مع غرفة تايلاند في العاصمة التايلاندية بانكوك يوم الأربعاء 6 يوليو 2022م، بمشاركة أكثر من 100 رجل سيدة أعمال يمثلون مختلف القطاعات الاقتصادية والتجارية الصناعية والتقنية والسياحية والزراعية برئاسة الاستاذ كريم العنزي عضو مجلس الإدارة رئيس اللجنة التجارية بالغرفة. 
وشهد الملتقى مناقشات حول سبل تنشيط التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين، وإقامة علاقات شراكة اقتصادية للاستفادة من الفرص الاستثمارية في الدولتين. 
وأوضح رئيس الوفد الأستاذ كريم العنزي، أن الملتقى اتاح الفرصة لقطاعي الاعمال في البلدين للتشاور حول كيفية العمل المشترك لزيادة حجم التعاون التجاري وتنمية الفرص الاستثمارية المشتركة بين قطاعي الاعمال في البلدين، موضحا انه تم اطلاع الجانب التايلاندي على ما تشهده المملكة من نهضة اقتصادية وتنموية وفرص استثمارية بما يسهم في فتح افاق للتعاون المشترك بين قطاعي الاعمال.
ومن جانبه أكد عضو مجلس الادارة رئيس اللجنة الصناعية الاستاذ عبد الله الخريف عمق العلاقات التجارية والاقتصادية التي تربط بين البلدين مؤكدا أن زيارة الوفد السعودي تستهدف تنشيط العلاقات التجارية والاستثمارية واقامة المشاريع المشتركة متوقعا أن تسهم الزيارة في زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين لمستويات متطورة خلال الفترة القادمة.
من جهته أكدر وزير تجارة تايلاند السيد جو لين، بأن ملتقى الأعمال السعودي يعتبر انطلاقة قويه لدعم نمو التجارة بين البلدين وتحقيق الهدف المطلوب بشكل أسرع، خاصة بما شهده من توقيع عدد من الاتفاقيات والعقود بين الجانبين.
من جانبه أكد عضو مجلس إدارة غرفة الرياض م. إبراهيم أبن الشيخ، بأن الجميع سواء من الجانب السعودي أو التايلاندي يتطلعون إلى أن يساهم ملتقى الأعمال السعودي بتعزيز و زيادة التبادل التجاري بين البلدين.
وكان الملتقى قد شهد استعراضاً للفرص الاستثمارية  في ظل ما تشهده المملكة من تحول اقتصادي، كما تم توقيع مذكرة تفاهم بين غرفة الرياض وغرفة تايلاند اضافة الى العديد من الشراكات بين الشركات السعودية والتايلندية هذا بالإضافة الى اقامة لقاءات ثنائية بين رجال وسيدات الاعمال السعوديين والتايلنديين تم خلالها بحث أوجه التعاون المشترك وسبل تقوية العلاقات التجارية والاقتصادية بين قطاعي الاعمال السعودي وتايلاندي.