تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
"Riyadh Chamber"
نشط الآن
Mujib

typing .....
Mujib
mobile required

وفد من رجال وسيدات الأعمال بقيادة غرفة الرياض يستكشف الاستثمار مع تركيا

الأحد 08 أكتوبر 2023

​​​

مواكبة للعلاقات السعودية التركية على المستويين الحكومي والقطاع الخاص نحو تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين، غادر صباح اليوم الأحد 8 أكتوبر 2023م، وفد من رجال وسيدات الأعمال بقيادة غرفة الرياض إلى الجمهورية التركية، وذلك في زيارة عمل يتم خلالها اقامة ملتقى للأعمال السعودي التركي في مدينة إسطنبول، وزيارة لعدد من المناطق الصناعية والتجارية بالجمهورية.
من جهته أوضح رئيس الوفد النائب الثاني رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض الأستاذ نايف الراجحي، بأن الزيارة تأتي في إطار تقوية الروابط التجارية والاستثمارية بين البلدين واتاحة الفرصة أمام قطاعي الاعمال للتباحث حول اقامة علاقات شراكة لزيادة حجم التبادل التجاري لمستويات تلبي طموح اصحاب الأعمال في الدولتين.
كما أشار الراجحي، بأن الوفد يحظى بمشاركة عدد من الجهات الحكومية مثل الهيئة العامة للتجارة الخارجية، بنك التصدير والاستيراد السعودي، الصندوق السعودي للتنمية، هيئة المساحة الجيولوجية السعودية، هيئة تنمية الصادرات السعودية.
وبين الراجحي، بأن الوفد سيلتقي خلال الزيارة بعدد من المسؤولين في الدوائر الحكومية وزيارة جمعية رجال الاعمال الصناعيين المستقلين "موصياد" ومقر رابطة مصدري المعادن والفلزات اضافة الى مقر مصدري الكهرباء والالكترونيات، كما سيتم عقد لقاءات ثنائية لبحث اوجه التعاون وتعزيز العلاقات التجارية مع الشركات التركية المتخصصة في تلك القطاعات وبما يخدم المصالح والمنافع المشتركة بين شعبي البلدين.
يذكر أن حجم التبادل التجاري بين المملكة وتركيا بلغ حتى اغسطس من 2023 م حوالي 16.780 مليار ريال، وتضمنت السلع المصدرة اللدائن ومصنوعاتها والمنتجات المعدنية والحديد والصلب والمطاط ومصنوعاته، فيما اشتملت السلع المستوردة على الاليات والسجاد و الاثاث والمباني المصنعة والمصنوعات الحجرية والفولاذ.