تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
"Riyadh Chamber"
نشط الآن
Mujib

typing .....
Mujib
mobile required

لقاء موسع يجمع المستثمرين بقطاع المعارض والمؤتمرات

الأحد 09 أبريل 2023

​​​

نظمت غرفة الرياض ممثلة بلجنة المعارض والمؤتمرات ضمن سلسلة اللقاءات الرمضانية بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، "لقاء المسؤولين والمستثمرين في قطاع المعارض والمؤتمرات"، بحضور أ. أمجد شاكر الرئيس التنفيذي المكلف للهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات وبمشاركة عدد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص، واستهدف اللقاء مناقشة القضايا والموضوعات التي تهم القطاع وتسليط الضوء على الفرص الاستثمارية التي يحظى بها القطاع في ظل ما يشهده من نمو كبير في ظل "رؤية 2030".
وأوضح أ. نايف الراجحي النائب الثاني لرئيس مجلس ادارة غرفة الرياض رئيس لجنة السياحة ان قطاع المعارض والمؤتمرات يشهد نموا كبيرا في ظل مسارات رؤية المملكة 2030 التي فتحت مجالات واسعة لكافة القطاعات التجارية والاقتصادية.
كما أشاد بالمشاركة الكبيرة في اللقاء مؤكدا أن ذلك يبين أهمية القطاع معربا عن امله في تسهم المناقشات بالخروج بمرئيات تسهم في دفع مسيرة النمو التي ظل يشهدها القطاع موضحا أن السنوات القادمة ستشهد تضاعف اعداد المعارض المحلية والدولية بالمملكة، خاصة بعد تلاشي وانحسار اثار وباء كورونا الذي أثر كثيرا على القطاع.
ومن جانبه نوه أ. أمجد شاكر الرئيس التنفيذي المكلف للهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات بتنظيم اللقاء مؤكدا انه يتيح الفرصة لتبادل الآراء حول سبل النهوض بالقطاع مشيرا الى أن كل الخطوات التي تتخذها الهيئة تستهدف التطوير القطاع وجعله جاذبا للمستثمرين موضحا ان التواصل دائم بين المستثمرين بالقطاع والهيئة لتحقيق الأهداف المرجوة للنهوض بالقطاع انطلاقا من أهمية التكامل والتنسيق بين كافة الجهات لتعزيز صناعة المؤتمرات والمعارض.
ومن جهة أخرى أكد أ. عبدالكريم العقيل رئيس لجنة المعارض والمؤتمرات بالغرفة أهمية اللقاء في مناقشة الموضوعات التي تهم القطاع موضحا ان الجهود متواصلة لتطوير القطاع بما يتواكب مع ما تشهده المملكة من نهضة اقتصادية مشيدا بما تم طرحه خلال اللقاء من مرئيات ومقترحات.