تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

غرفة الرياض تنظم لقاء حول تأثير الازمات التسويقية والإعلامية

الثلاثاء 12 أبريل 2022

​​​​

نظمت غرفة الرياض ممثلة بلجنة الامتياز التجاري والتسويق ضمن سلسلة لقاءات لجان غرفة الرياض الرمضانية لقاء (الازمات التسويقية والاعلامية - التأثيرات والحلول) والذي استهدف تسليط الضوء على مسببات نشوء الفجوات التسويقية والإعلامية، واسباب حدوث الازمات وتأثير وسائل التواصل الاجتماعي على مسار التحديات التسويقية.
وتطرق اللقاء الذي تحدث فيه المستشار الاعلامي ماجد الغامدي، والاستاذ منذر طيب نائب رئيس أول التواصل المؤسسي والتسويق بالشركة السعودية للكهرباء واداره بندر الطعيمي عضو لجنة الامتياز التجاري والتسويق، تطرق الى اثر الازمة على العلامة التجارية ومنهجية ادارتها ومعالجة الفجوات والتحديات التسويقية والاعلامية واستعراض ابرز التجارب في تطوير الحلول التسويقية والاعلامية.
كما تطرقا الى تعريف الازمة مؤكدين انها حالة تؤثر على المنشأة وانجازاتها ومن مسبباتها عدم القدرة على استقرائها منذ البداية وعدم معرفة التعامل معها، وحول منهجية تحليل الازمة اشارا الى ان الازمة تبدا على درجات حتى تصل الى مرحلة الكارثة وقالوا من مسبباتها سوء الفهم والادارة العشوائية وتعارض المصالح في المنشأة والاخطاء البشرية والاشاعات.
وحول اثر الاعلام في التخفيف من حدة الازمة أكدا أن سمعة المنشأة كفيلة بالقضاء على الازمة اضافة الى التعامل معها بشفافية ووجود محتوي جيد وفريق متمكن للتعامل معها حيث قدما في هذا الاطار نماذج لتجارب في اخطاء التسويق على المستوي العالمي وطريقة التعامل معها، مؤكدين انه لابد من منهجية واضحة في كل منشأة لإدارة الازمات 
ومن جانبه أوضح عضو مجلس الإدارة الأستاذ محمد الرويغ أن سلسلة اللقاءات الرمضانية التي تنظمها الغرفة تهدف لخدمة أصحاب العلامات التجارية التي تمر بتحديات أو تواجه أزمات وتوضيح كيفية التعامل مع الازمات الإعلامية وفهم مؤشرات نشؤها مبينا أن اللقاء يهدف أيضا للتعريف بالآليات التي يمكن من خلالها التعامل مع هذه الازمات لحماية العلامة التجارية والخروج من الازمة بأقل الاضرار وكيفية تجنب الوصول لهذه المرحلة.
 
وللمزيد يمكن زيارة