تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
"Riyadh Chamber"
نشط الآن
Mujib

typing .....
Mujib
mobile required

لقاء يناقش الاستثمار في المطابخ السحابية

الثلاثاء 14 يونيو 2022

​​​

تنظم غرفة الرياض ممثلةً بلجنة المطاعم والمقاهي لقاء بعنوان: «واقع ومستقبل الاستثمار في المطابخ السحابية»، وذلك مساء يوم الاثنين 20 يونيو 2022م الساعة 7:00م في مقر الغرفة.
وبين رئيس اللجنة الأستاذ عبدالعزيز البجادي أن اللقاء يستعرض ورقة عمل مقدمة من الرئيس التنفيذي لشركة سحابي الأستاذ خالد العسيري إحدى الشركات الرائدة في هذا المجال، يتم خلالها شرح نماذج المطابخ السحابية وحجم المطابخ السحابية في السوق. 
كما يتضمن اللقاء جلسة نقاش عن جدوى الاستثمار فيها وبحث التشريعات الخاصة بالمطابخ السحابية.
الجدير بالذكر أن المطابخ السحابية تعد خيار مثالي للاستثمار لعدد من الأسباب منها: توفر على المستثمر مبالغ كبيرة تدفع لإيجارات مقر المطعم، وتقلل مصاريف رواتب العاملين، كما أنها جاذبة للاستثمار لأصحاب العلامات التجارية، وزيادة هوامش الأرباح أكثر من المطاعم التقليدية، كما تضيف قيمة مضافة للمستهلكين حيث تقدم تنوعاً في الطلبات، وتكلفة استهلاكية أقل.
وتشير التوقعات إلى أن قيمة سوق المطابخ السحابية العالمية ستصل إلى 2.6 مليار دولار بحلول 2026، بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 17.2%، من مستوى 650 مليون دولار في 2018»، ويشار الى ان نمو سوق المطابخ السحابية في المنطقة سيكون مدعوماً من تطبيقات توصيل الطعام، والنمو المتزايد في استخدام الهواتف الذكية لطلبات الطعام والسلع الاستهلاكية.