تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
"Riyadh Chamber"
نشط الآن
Mujib

typing .....
Mujib
mobile required

منتدى الرياض الاقتصادي يرصد مستجدات دراسة ربط مناطق المملكة بالسكك الحديدية

السبت 13 أغسطس 2022

​​​

واصل منتدى الرياض الاقتصادي عقد حلقاته النقاشية الخاصة بدراسة ربط مناطق المملكة بالسكك الحديدية وتأثيرها على ازدهار السياحة والخدمات اللوجستية كإحدى دراسات المنتدى في دروته العاشرة, حيث شارك في الحلقة نخبة من الباحثين الاقتصاديين والأكاديميين ورجال وسيدات الاعمال.
وأوضح رئيس مجلس أمناء المنتدى الدكتور خالد بن سليمان الراجحي, أهمية هذه الدراسة من خلال الاستفادة من نتائجها لتحقيق الأهداف الإستراتيجية العامة للنقل العام ورؤية المملكة 2030 لترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي ومحور ربط للقارات الثلاث , والارتقاء بخدمات النقل وتعزيز منظومة الخدمات السياحية. 
من جهته استعرض المكتب الاستشاري المعد للدراسة, أهدافها ومنهجيتها ونطاقها وعناصرها ومخرجاتها, مبيناً أن الدراسة تهدف بصورة رئيسة إلى التعرف على الآثار الاقتصادية والاجتماعية لربط مناطق المملكة المختلفة بشبكة السكك الحديدية وانعكاس ذلك على ازدهار قطاعي الخدمات اللوجستية والسياحية.
وأوضح المكتب الاستشاري بأنه يمكن تحقيق الهدف الرئيسي من خلال تشخيص الوضع الراهن للسكك الحديدية وتأثيرها على القطاعات الاقتصادية, ودراسة أهم التجارب العالمية الرائدة في هذا المجال.
الجدير بالذكر أن الحلقة قدمت جملة من الأطروحات والاقتراحات, وفيما يخص الدراسة فقد تم مناقشتها من قبل  عدد من المتخصصين الاقتصاديين والأكاديميين ورجال وسيدات الأعمال.