تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
"Riyadh Chamber"
نشط الآن
Mujib

typing .....
Mujib
mobile required

ورشة تستعرض فرص الاستثمار المناطق الحرة في جيبوتي

الإثنين 18 سبتمبر 2023

​​​

استضافت غرفة الرياض ورشة عمل "الفرص الاستثمارية في المناطق الحرة بجيبوتي" وذلك بحضور السفير فوق العادة والمفوض لجمهورية جيبوتي بالرياض السيد وضياء الدين بامخرمة، والنائب الاول لرئيس مجلس ادارة غرفة الرياض الاستاذ محمد المرشد وعدد من المسؤولين في البلدين.
واستهدفت الورشة بحث سبل استفادة قطاع الأعمال السعودي من الفرص في المناطق الحرة وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين ووصول المنتجات الوطنية لأسواق الدول الأفريقية، كما أكدت على عمق الروابط التي تربط البلدين. 
وأكد المرشد رغبة قطاع الاعمال في ان تكون الزيارة انطلاقة لدعم التعاون بين في البلدين، منوها الى ضرورة تواصل قطاعي الاعمال السعودي والجيبوتي للاستفادة من الفرص في المناطق الحرة بما يعود بالنفع على البلدين.
ومن جهته عبر سفير جيبوتي بالرياض ضياء الدين بامخرمة عن عمق العلاقات بين البلدين مؤكد أن الورشة تستهدف تعزيز الروابط بين قطاعي الاعمال وتمكنيهما من العمل سويا لاستغلال الفرص المتاحة في اقتصاد الدولتين. 
وكانت الورشة قد شهدت تقديم عرض للفرص الاستثمارية في المناطق الحرة بجمهورية جيبوتي قدمه رئيس هيئة الموانئ أبوبكر حدي أشار فيه الى ان مساحة المناطق الحرة تغطي 240 هكتارا موضحا المميزات والتسهيلات الضريبة والجمركية والإطار القانوني لحماية الشركات في المنطقة الحرة.