تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
"Riyadh Chamber"
نشط الآن
Mujib

typing .....
Mujib
mobile required

لقاء يشرح عقد «إيجار» التجاري

الخميس 20 يونيو 2019

​​​​

تنظم غرفة الرياض ممثلة باللجنة العقارية اللقاء التعريفي عن عقد إيجار التجاري، وذلك بعد ظهر يوم الثلاثاء 25 يونيو القادم بمقر الغرفة، بمشاركة مسؤولين من وزارة الإسكان.
وقال عضو مجلس الإدارة رئيس اللجنة العقارية عائض الوبري إن الغرفة وعقب إسهامها في تنظيم فعاليات خاصة بعقد الإيجار السكني وفي إعداد عقد تأجيري إلكتروني، تبدأ الآن وبالتعاون مع وزارة الإسكان في تنظيم لقاءات تعريفية عن البرامج الجديدة لوزارة الإسكان لتغطي فيها التعريف بعقد الإيجار التجاري، مشيراً أن اللقاء يشارك فيه مدير الأداء الاستراتيجي في شبكة إيجار عبد الرحمن السماري ومن إدارة تقنية المعلومات في الشبكة حسام الحميد، ويدير اللقاء عضو اللجنة العقارية خالد المبيض.
وبين الوبري أن اللقاء الذي يقوم على مبدأ تقوية الصلة بين قطاع الأعمال والجهات المسؤولة ذات العلاقة بالقطاع العقاري وتأصيل مبدأ الحوار والمشاركة، سيقوم بطرح المرئيات والمقترحات والاستفسارات فيما يخص هذا العقد الهام في مسيرة التطور العقاري في المملكة، معتبراً اللقاء معززاً للتواصل بين اللجنة العقارية والمجتمع والمؤسسات العامة والخاصة لتعزيز الصورة الذهنية الإيجابية عن القطاع العقاري.
وقال: إن اللقاء الذي يعول عليه في تحقيق تطلعات رجال الأعمال والمنتسبين للقطاع العقاري والتماشي مع استراتيجية وبرامج وزارة الإسكان سيتناول في محاوره تعريف عقد الإيجار التجاري ومزاياه، وشرح آلية عمل نظام إيجار التجاري واستقبال الاستفسارات حول عقد إيجار التجاري والإجابة عنها.
ودعا الوبري قطاع الأعمال من المرتبطين بعقود الإيجارات التجارية والمهتمين، لحضور اللقاء والاستفادة من الشروحات التي سيقدمها مسؤولو عقد إيجار التجاري والاستزادة من مرئياتهم حول كيفية تنفيذ هذا العقد، بما يضمن الاستفادة منه بالشكل المطلوب والإيجابي.​