تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
"Riyadh Chamber"
نشط الآن
Mujib

typing .....
Mujib
mobile required

عشرة مليار ريال من بنك التصدير والاستيراد لدعم الصناعة الوطنية

الإثنين 21 مارس 2022

​​​​​​

أوضح الاستاذ يحيى الحارثي مدير ادارة استقطاب العملاء ببنك التصدير والاستيراد السعودي أن عدد الطلبات التي تم تمويلها عبر البنك بلغت (125) طلبا بقيمة مالية تخطت (10) مليار ريال بنهاية 2021م، مبينا أن عدد القطاعات الانتاجية التي استفادت من خدمات البنك الائتمانية حوالي (14) قطاعا.
وقال في ورشة عمل الحلول الائتمانية للمصدرين التي نظمتها غرفة الرياض ممثلة باللجنة الصناعية وبالتعاون مع اللجنة الوطنية للصادرات يوم الثلاثاء 22 مارس 2022 إن البنك يقدم الحلول التمويلية والائتمانية للمصدرين السعوديين والمستوردين في الدول التي تستورد من السعودية بغرض زيادة حصة المستورد والمصدر السعودي تعزيز تنافسية المنتجات السعودية في الأسواق العالمية.
وأضاف أن البنك يتواجد حاليا في 60 دولة مؤكدا أن ومنتجاته وخدماته تغطي جميع المنتجات والخدمات التي تنتج في السعودية عدا المنتجات النفطية موضحا ان معظم عملاء البنك من الشركات الصغيرة والمتوسطة.
واضاف ان احد اهداف انشاء البنك الوصول الى مساهمة الصادرات بأكثر من 50% من الناتج المحلي الاجمالي غير النفطي وفق مستهدفات رؤية 2030 وايجاد حلول تساعد الشركات على مواجهة التحديات المالية في مجال التصدير، وقال إن خدمات البنك تتضمن التمويل المباشر وغير المباشر ومنتج تأمين ائتمان الصادرات لتغطية المخاطر على العلميات التجارية.
ومن جهة أخرى تطرق الحارثي للحلول الائتمانية التي يقدمها البنك وقال إنها تشمل تسهيلات رأسمال العامل وتمويل المشتري الدولي وخطابات الضمان المتعلقة بتنفيذ المشاريع والتمويل الهيكلي وتأمين ائتمان الصادرات مضيفا أن البنك يوفر خدمات تمويلية تساعد على انتشار المنتجات السعودية لدخولها إلى أسواق جديدة حيث قدم في هذا الاطار استعراضا لآلية الاستفادة من حزمة الخدمات التي يقدمها.