تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
"Riyadh Chamber"
نشط الآن
Mujib

typing .....
Mujib
mobile required

لجنة القطاع المالي والتمويل بغرفة الرياض تحدد أهدافها

الأربعاء 21 أكتوبر 2020
​نظمت لجنة القطاع المالي والتمويل بغرفة الرياض يوم الأربعاء 21 أكتوبر 2020 ورشة عمل ناقشت فيها استراتيجية عمل اللجنة خلال الدورة الحالية، وتحديد آلية عملها لتطوير القطاع وتعزيز دوره في دعم النمو الاقتصادي وبرامج التنمية.

وأوضحت عضو مجلس الإدارة رئيسية اللجنة الأستاذة خلود الدخيل أن الورشة تمثل الانطلاقة الأولى نحو تحقيق العديد من الأهداف لتطوير القطاع المالي والتمويل بما يتوافق مع استراتيجية الغرفة مشيرة الى أهمية دور القطاع في دعم الاقتصاد الوطني.

وقالت إن اللجنة سيكون لها دور مهم مع اللجان القطاعية الأخرى للتنسيق والتفاكر حول مختلف الموضوعات المشتركة وذلك تعزيزا لدور الغرفة في خدمة مجتمع قطاع الأعمال مبينة ان تحقيق هذا الهدف يتطلب تحقيق أعلى معدل للاستفادة من الخبرات والقدرات المهنية لأعضاء اللجنة في هذا الجانب.

وكانت الورشة قد ناقشت (3) محاور، خصص المحور الأول لتحديد أهداف اللجنة وهي معالجة تحديات القطاع، وتفعيل دور القطاع الخاص في تطبيق برنامج تطوير القطاع المالي وزيادة فرص الاستثمار فيه، ودور القطاع الخاص ومشاركته في تطوير المنظومة التشريعية للقطاع المالي.

وخصص المحور الثاني لتحديد أنشطة القطاع وتضمنت البنوك والصرافة، شركات التأمين، شركات التمويل، وشركات الفنتك، فيما خصص المحور الثالث لتحديد آلية عمل اللجنة ومبادرات ومقترحات الأعضاء لخدمة القطاع.