تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
"Riyadh Chamber"
نشط الآن
Mujib

typing .....
Mujib
mobile required

قطاع الاستقدام يبحث المعوقات وخفض الاسعار

الخميس 23 يونيو 2022

​​​

حصرت غرفة الرياض ممثلة في لجنة الاستقدام الأهلية خلال اللقاء الموسع لقطاع الاستقدام، عدد من العوائق والتحديات التي تواجه مكاتب الاستقدام، مقدمة فيها اقتراحات حلها ومعالجتها، بحضور عدد من أعضاء اللجنة والمهتمين بقطاع الاستقدام.
وقال خالد السليم رئيس لجنة الاستقدام الأهلية أن الحضور الكبير للقاء من الأعضاء والمستثمرون في الاستقدام يأتي دليلا على رغبتهم بتطوير خدمات القطاع، وذلك لن يتأتى بالشكل الصحيح والفاعل مالم تكن هناك حلول لبعض العوائق التي تواجهه، مشيرا أن اللجنة تهدف لتسيير إجراءات الاستقدام والعمل على خفض أسعار العمالة بالشكل الذي يرضي العملاء.
وقال السليم أن الاستقدام يشكل هاجسا اجتماعيا لطالبي الاستقدام بشكل عام وللأسر السعودية التي تحتاج للعمالة المنزلية، في الوقت الذي ترتبط فيه أعمال القطاع بالعديد من الجهات من جهة، ومن جهة أخرى العوائق والعراقيل والقرارات المتغيرة التي تواجهها المكاتب مع المكاتب الرسمية في الدول المعنية بالاستقدام، وقال أن ذلك كله يستدعي بشكل متواصل حصر التحديات واقتراح الحلول والرفع بها للجهات المختصة. 
وكان اللقاء قد تناول عدد من العوائق التي يواجهها قطاع الاستقدام مع الجهات ذات العلاقة، حيث طرح المجتمعون عددا من الحلول التي تسعى لإعادة صياغة بعض إجراءات الاستقدام بالأسلوب المثالي والمرضي للمستقدم وللدول المصدرة للعمالة ليتم رفعها للجهات المختصة.