تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
"Riyadh Chamber"
نشط الآن
Mujib

typing .....
Mujib
mobile required

ورشة تستعرض أعمال الأمانة العامة للجان الزكوية والضريبية والجمركية

الأربعاء 23 أغسطس 2023

​​​

عقدت غرفة الرياض   ممثلة  بلجنة المحاسبين  القانونين  ورشة  عمل  "رحلة  المتعامل لدى  الأمانة  العامة  للجان الزكوية  والضريبة والجمركية"،  وذلك  مساء  يوم  الإثنين  21 أغسطس  2023  م  بمقر  الغرفة  الرئيسي، ادار الورشة رئيس لجنة المحاسبين القانونيين بغرفة الرياض  أ. تركي العوفي  بجانب المتحدثين   أ. أسماء  العتيبي  وأ.  خالد الشمراني. 
​تناولت الورشة عددا من المحاور أهمها مهام الأمانة العامة للجان الزكوية والضريبية والجمركية وإجراءات معالجة  الدعوى،  والخدمات  الإلكترونية والتقاضي  عن  بعد  والمبادارات  والمشاريع، وهيكلة  الإجراءات،  وإدارة  الحوكمة والامتثال،  والتوعية  والتواصل. 
و بين أ. خالد  الشمراني أن من أعمال الأمانة العامة للجان الزكوية والضريبية والجمركية تقديم الدعم القانوني والفني والمحاسبي  و تيسير التبادل المذكرات وملفات الدعوى إلكترونيًا. 
 كما تحدث عن أبرز  أنواع  الدعاوى الزكوية والضريبية  والجمركية مشيرًا الى  استقبال  قضايا  الضرائب  المباشرة  مثل  ضريبة الدخل  كالغرامات و غيرها من القضايا ذات العلاقة. 
واستعرضت أ. أسماء العتيبي عدد من خدمات الأمانة باعتبارها  مرجعا  للنزعات والشكاوى ، مشيرة  إلى مركز الاتصال الموحد الذي قدم خلال العام ٢٠٢٣ أكثر من مئة الف خدمة.