تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
"Riyadh Chamber"
نشط الآن
Mujib

typing .....
Mujib
mobile required

800 زيارة رقابية على مصانع "مدن" لتطبيق الإجراءات الاحترازية

الأحد 26 أبريل 2020
​كشف مدير عام الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن" المهندس خالد السالم، عن وجود 290 مصنع اكثر من 40 منها في قطاعي الغذاء والدواء، بالإضافة إلى مايفوق 800 عقد توسعي لتلك المصانع، مؤكداً أن عدد الزيارات الرقابية للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية داخل المصانع في إطار جائحة كورونا تجاوزت الـ 800 زيارة.
جاء ذلك خلال لقاء "عن بعد" اقامتها غرفة الرياض ممثلة بقطاع الاعمال، لجنة الصناعة والطاقة والثروة المعدنية الاربعاء الماضي بعنوان "الجهود والحوافز والإجراءات التي اتخذتها مدن خلال جائحة كورونا"، ادارها عضو اللجنة المهندس محمد السويلم.
واصل السالم، أن المصانع الغذائية او الدوائية اثبتت اليوم انها ذات طابع امني للبلد وهناك لجان وزارية تشكل لمتابعة هذه القطاعين، مبيناً أن رؤية المملكة منحتها أهمية بالغة خاصةً في توطين الصناعة المختلفة تبعها تطوير الاستراتيجية الصناعية للمملكة بقيادة وزارة الصناعة والثروة المعدنية ومن ابرز هذه القطاعات الغذاء والدواء، وأن الحكومة ايدها الله تجري تعديلات ومحفزات للقطاع الخاص وهذا يدل على اهتمام القيادة الحكيمة بهذا القطاع ليكون منافس عالمياً.
واكد المهندس السالم، أن هناك مصانع في قطاعي الغذاء والدواء سوف ترى النور خلال العامين القادمين، مؤكداً على حرص الهيئة السعودية للمدن الصناعية لجذب استثمارات نوعية في هذين القطاعين عبر الزيارات والمشاركات الفاعلة الدولية لاستقطاب هذه الصناعات وكان آخرها توقيع اتفاقيات خلال منتدى مستقبل الاستثمار لفتح مصانع غذائية ودوائية من البرازيل.
كما أوضح مدير عام الهيئة، أن التركيز حالياً يصب نحو استمرارية هذه المصانع وان تعمل بطاقتها القصوى، وان لا يكون هناك أي تعطيل بسبب تفشي فايروس كورونا المستجد، مبيناً في الوقت ذاته أن "مدن" منذ بداية الجائحة طبقت كافة الاحترازات، وايصال جميع الرسائل الصادرة من الجهات المعنية وعلى رأسها وزارة الصحة سواءً للمصانع او الإسكان داخل مدن الصناعية.
وأضاف، أن رجال الامن داخل المدن الصناعية يقومون بتطبيق التوجيهات الصادرة من وزارة الصحة والجهات الأمنية وتم منع تقديم الوجبات داخل المطاعم والتجمعات وذلك لتلافي جميع الملاحظات، وأن يكون التشديد اكبر على المدن الصناعية.