تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
"Riyadh Chamber"
نشط الآن
Mujib

typing .....
Mujib
mobile required

لجنة مراكز التدريب الأهلية تبحث معوقات القطاع

الأحد 28 مايو 2017

​طرحت لجنة مراكز التدريب الأهلية بغرفة الرياض خطة عملها المقبلة على موقع الغرفة الالكتروني بهدف تقديم المستثمرين والمستثمرات مرئياتهم حولها، وأكد رئيس اللجنة المهندس عبد العزيز بن محمد العواد قائلا:  انبثقت أهداف الخطة التي وضعتها اللجنة لاطلاع المستثمرين عليها وإبداء رأيهم  من مكونات رؤية المملكة 2030، مشيرا الى ان برنامج خطة العمل يمثل رؤية متكاملة وفلسفة لعمل اللجنة خلال الفترة المقبلة من 2016 إلى 2020 م لتحقيق عدة أهداف تم وضعها ومنها مواكبة التطور الدائم وضمان التطوير المستمر لقطاع التدريب الأهلية  وتعزيز القدرات التنافسية وتمكين قطاع التدريب الأهلي للقيام بدور رائد بالإضافة إلى مجابهة التحديات التي يواجهها .

وتابع : إن سوق التدريب في المملكة غير منظم مما يشكل حافزا كبيرا للاندماج لبناء اقتصاديات الحجم وبناء حصة سوقية اكبر وزيادة القدرة التنافسية.

وأردف : إن ابرز التحديات التي تواجه السوق عدم تنظيم القطاع  وتشعب الجهات المشرفة على مراكز التدريب والمنافسة غير العادلة والبيروقراطية وقلة الكوادر الوطنية .

وبين رئيس اللجنة هناك أربعة محاور رئيسية لبرنامج العمل وتمثل المحور الأول في تعزيز تنافسية صناعة التدريب الأهلي والتي تهدف إلى تعزيز تنافسية صناعة التدريب الأهلي  وركز المحور الثاني على تحسين البيئة التنظيمية والتشريعية أما المحور الثالث عمل على بناء القدرات المهنية والمزايا التنافسية أما المحور الرابع يقوم على تعزيز آليات التواصل وجسور التعاون وتوسيع قنوات المشاركة ودعم المشاركة من خلال عدة آليات.

وختم العواد حديثة قائلا:إن كل ما تسعى  اللجنة لتقديمه يهدف للارتقاء بتنظيم عمل هذا القطاع بشكل يسهم بدور فاعل في تنمية سوق التدريب وتنظيمه بما يخدم أبناء الوطن .