تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

غرفة الرياض تبحث التعاون مع المركز الوطني للفعاليات لتعزيز السياحة

الأحد 25 يوليو 2021
​عقدت غرفة الرياض لقاء مع المركز الوطني للفعاليات، لبحث سبل التعاون المشترك ورسم مسار موحد يخدم الطرفين ويساهم بتعزيز المنظومة السياحية الخاصة بالفعاليات وذلك يوم الاثنين 12 يوليو 2021م.
حيث كان اللقاء بحضور ومشاركة من لجنة السياحة برئاسة نائب رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض الأستاذ نايف الراجحي، و لجنة الثقافة والترفيه برئاسة عضو مجلس أدارة الغرفة الأستاذ مصعب المهيدب، و الأستاذ فيصل الغامدي مدير الاستراتيجية بالمركز الوطني للفعاليات.  
وقال الأستاذ فيصل الغامدي إن المركز يهدف إلى تطوير قطاع الفعاليات بالمملكة في مجال الترفيه والرياضة والسياحة والثقافة، بالتعاون مع الجهات مالكة المشاريع، مشيرا أن المركز يسعى لرفع مستوى الخدمات المقدمة لقطاع الفعاليات من خلال التعاون مع القطاع الخاص وإنشاء أنظمة متوافقة بين الجهات ذات العلاقة، مثل منصتي "مطلوب" و "أنجز"، موضحا بأن لدى المركز (11) موسم موزّعة على عدد من الجهات المختلفة، ويسعى أن يكون تمويل كل هذه المواسم من خلال الشراكة مع القطاع الخاص.
وأبدى الأستاذ نايف الراجحي، استعداد الغرفة للتعاون مع المركز في كل ما يخدم أعماله ويحقق الأهداف المرجوّة من المركز، مشيرا إلى دور الغرفة في الدفع بالقطاع الخاص لاستغلال الفرص الاستثمارية ومواجهة التحديات التي تعترضها، مشيرا لجهود المركز في مواكبة أعمال الفعاليات المختلفة.
وأشار الأستاذ مصعب المهيدب لأهمية التفاعل والتواصل مع المركز من خلال لجان السياحة والترفيه في الغرف التجارية، مؤكدا على رغبة الغرفة في العمل التكاملي مع المركز وتفعيل التواصل مع الجهات ذات العلاقة، مشيرا لأهمية استدامة عقود الاستثمار والرعايات مع القطاع الخاص لضمان استمرارية الأعمال والنجاح بين القطاعين.
وشمل الاجتماع عرضا عن مبادرة منصّة "مطلوب" التي تهدف إلى تسهيل وتنظيم العلاقة في مجال الفعاليات لكل من يرغب في العمل الحر مثل: (الحراسات، إدارة الحشود، المبيعات.. إلخ). والاستثمار في فعاليات ومواسم السعودية، بحيث تتيح للجميع الاطلاع أو التقديم على الخدمات والفرص المتاحة، فيما شمل العرض مبادرة منصة "أنجز" التي يعمل عليها المركز وستطلق خلال الفترة القادمة، والتي تهدف إلى مساعدة العاملين في الفعاليات للحصول على جميع الإجراءات الحكومية بشكل أسرع.
وفي نهاية الاجتماع، تم الاتفاق على استمرار عقد اجتماعات متعددة بين المركز والقطاع الخاص من خلال لجان الغرفة التخصصية، لبحث مجالات الاستثمار والتمويل، ولعقد ورش عمل تستهدف المستثمرين في قطاع الفعاليات بشكل عام للتعريف بمنصة مطلوب ومنصة أنجز، والترويج لهما من خلال الغرفة، على أن تعمل الغرفة على استطلاع رأي لقياس أثر الاستثمار للمنشآت السياحية والترفيهية والثقافية أثناء فعاليات موسم الرياض، بالمشاركة مع المركز في إعداد الاستطلاع، فيما اقترح المجتمعون إنشاء اتفاقية بين الغرفة والمركز لتنظيم التعاون آليات التعاون يتم عقدها تتحدد بعد الاجتماعات المشتركة.