تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
"Riyadh Chamber"
نشط الآن
Mujib

typing .....
Mujib
mobile required

م. الراجحي رئيسا لغرفة الرياض والشويعر والشثري نائبين والنفيعي ممثلا للغرفة في مجلس الغرف

الإثنين 29 أغسطس 2016

​مجلس الإدارة يعقد اجتماعه الاول وينتخب :

عقد مجلس إدارة غرفة الرياض اجتماعه الأول في دورته   السابعة عشرة   مساء اليوم الاحد 25/11/1437هـ بمقر الغرفة، وجرى خلال الاجتماع   انتخاب المهندس أحمد بن سليمان الراجحي رئيساً لمجلس الادارة . 

وكلاً من الاستاذ حمد بن علي الشويعر  والمهندس منصور بن عبدالله الشثري  نائبين للرئيس، كما انتخب الاستاذ/ سعود النفيعي  ممثلا للغرفة في مجلس الغرفة السعودية .

وعبر المهندس الراجحي عن شكره العميق  لزملائه الأعضاء لثقتهم باختياره رئيساً للمجلس، معرباً عن أمله في أن يتمكن المجلس من مواصلة قيادة غرفة الرياض   للنهوض بقطاع الأعمال بمنطقة الرياض، وخدمة الاقتصاد الوطني وبرامج التنمية تحت قيادة قائد المسيرة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ـ حفظه الله ـ  وسمو ولي عهده الأمين، وسمو ولي ولي العهد.

وأضاف أن المجلس سيتفاعل  بكل جدية وإيجابية مع استراتيجية الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي التي يقودها خادم الحرمين الشريفين والتي أعلنت بموجبها رؤية المملكة المستقبلية 2030، وما تبعها من خطوات عملية تبلورت في برنامج التحول الوطني 2020.

وأكد أن غرفة الرياض ستضطلع بدورها المأمول  في هذه المرحلة الهادفة لإحداث تحول واسع لإعادة هيكلة الاقتصاد الوطني، والاستثمار الأمثل للموارد بما يخفف من الاعتماد على النفط كمورد رئيسي وحيد للدخل.   

وقال إن مجلس الإدارة يتشرف بالاستماع والاسترشاد بتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، الذي يقدم كل الدعم والمساندة لأعمال الغرفة وقطاع الأعمال، كما أكد السعي لتعزيز جسور التعاون مع كافة الجهات الحكومية والخاصة المعنية بقطاع الأعمال والمجالات التجارية والصناعية والاستثمارية، كما نوه  بجهود رئيس وأعضاء مجلس الإدارة السابق في خدمة قطاع الأعمال .

من جانبه عبر الأستاذ حمد الشويعر   عن شكره واعتزازه بثقة زملائه أعضاء المجلس باختياره نائباً للرئيس، معرباً عن أمله أن يكون عند حسن ظنهم جميعاً، وقال إن المجلس يتطلع بكل الاعتزاز للتفاعل مع ملاحظات ومطالب رجال وسيدات الأعمال لبناء بيئة أفضل للنهوض بقطاع الأعمال بالمنطقة وخدمة المشتركين ، وأنه سيتخذ كل صور العمل التي توفر البيئة النظامية والقانونية المواتية لتطوير آليات عمل القطاع الخاص، 

كما عبر المهندس منصور بن عبدالله الشثري   عن شكره وتقديره لكافة الزملاء أعضاء المجلس الذين منحوه ثقتهم باختياره نائباً للرئيس، مؤكداً حرص الجميع على بذل قصارى جهودهم لبلوغ الأهداف التي تتطلع اليها الغرفة لخدمة قطاع الأعمال و مشتركيها، والمشاركة الفاعلة في التحول الوطني لاسيما فيما يتعلق  بالقطاع الخاص .

كما وجه الاستاذ/ سعود النفيعي  شكره وتقديره لزملائه أعضاء المجلس لثقتهم باختياره ممثلاً للغرفة في مجلس الغرف ، مؤكدا الدور الهام الذي يضطلع به المجلس في خدمة قطاع الاعمال وفق ما يحقق الصالح العام ، مشيرا الى غرفة الرياض تعد أحد أهم واكبر الغرف وحريصة على دعم اعمال مجلس الغرف وتعزيز دوره في خدمة الاقتصاد الوطني وقطاع الاعمال .