تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
"Riyadh Chamber"
نشط الآن
Mujib

typing .....
Mujib
mobile required

غرفة الرياض تعقد جمعيتها العمومية

الخميس 31 مارس 2022

​​​​

عقدت غرفة الرياض صباح اليوم الخميس 31/3/2022 اجتماع الجمعية العمومية العادية بحضور رئيس مجلس الإدارة الأستاذ عجلان بن عبدالعزيز العجلان، ونائبي الرئيس وعدد من أعضاء مجلس الإدارة وممثل اتحاد الغرف السعودية وأعضاء الجمعية العمومية (حضوريا وعن بعد)، واستعرض الاجتماع تقرير نشاط الغرفة والحساب الختامي للعام (2021).
ونوه رئيس مجلس إدارة الغرفة بالدعم والقرارات التي اتخذتها الدولة لتخفيف اثار كورونا على القطاع الخاص، كما عبر عن شكره لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ على ما يجده القطاع الخاص من دعم واهتمام.
كما أشاد باهتمام أصحــاب المعالــي الوزراء علــى تفاعــلهم لمعالجــة المعوقــات التي واجهت القطــاع الخــاص خــلال الفتــرة الماضية معبرا عن تفاؤل قطاع الاعمال بانحسار وباء كورونا ومعاودة الأنشطة بشكل معتاد مما يرفع النمو لدى جميع القطاعات الاقتصادية، وأكد العجلان ان معالجة تحديات قطاع الاعمال تحظى باهتمام القيادة وتفاعل جميع الجهات ذات العلاقة التي تبحث إيجاد الحلول المناسبة.
وكان اجتماع الجمعية العمومية العادية قد استعرض واعتمد التقرير السنوي عن نشاط الغرفة والحساب الختامي لعام 2021م، كما تمت الاجابة على جميع مداخلات ومقترحات أعضاء الجمعية. 
يذكر ان تقرير أداء الغرفة للعام الماضي تضمن عدد من الانجازات التي استهدفت خدمة قطاع الأعمال والارتقاء بمسـتوى الخدمات المقدمـة لأكثر من (260) الف  مشترك مـن خلال تطبيـق نظـام إدارة الجـودة والتحسـين المسـتمر للأداء والرقابـة والقيـاس، وقد اسهمت هذه الجهود في حصول الغرفة للمرة الثانية على شهادات الأيزو للجودة، آيزو 9001 وكذلك آيزو 10002.
وعلى صعيد دعم قطاع الاعمال فقد عقدت لجان الغرفة (302) اجتماعاً صدر عنها اصدار (1232) توصيةً أنجز منها (986) توصية شملت عددا من القطاعات، كما بلغ عدد المشاريع التي نفذتها اللجان (679) مشروعاً.
وبالرغم من ظرف كورونا فقد تمكنت الغرفة من تنظيم (960) فعالية، وفي مجال الدراسات والبحوث قامت الغرفة بتنفيذ (3) دراسات و(3) مؤشرات اقتصادية كما اجرت (36) استطلاعاً للرأي غطت عددا من المجالات، وفي إطار جهود الغرفة لتوظيف الشباب والشابات فقد نجحت في توظيف (1347) من الجنسين بمنشآت القطاع الخاص.