تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
"Riyadh Chamber"
نشط الآن
Mujib

typing .....
Mujib
mobile required

43 منشأة عقارية تعرض 264 فرصة عبر برنامج تمهير

k2.jpg​​​

نظمت غرفة الرياض بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، يوم الثلاثاء 31 مايو "ملتقى تمهير للقطاع العقاري" ضمن جهود الغرفة والصندوق في توفير مزيد من فرص التدريب والتوظيف للشباب السعودي، وذلك بحضور الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للعقار الأستاذ عبدالله الحماد.
وأكد نائب رئيس مجلس الإدارة رئيس اللجنة العقارية بغرفة الرياض الأستاذ محمد المرشد إن الملتقى والذي يأتي بمشاركة 43 منشأة عقارية عرضت أكثر من 264 فرصة تدريبية في قطاع العقار، بالرغم من كونه الملتقى الأول من نوعه والمختص بالعقار لهو تأكيد على أهمية هذا القطاع القابل للتوسع باعتباره أحد أكبر القطاعات التي تشهد نموا مستمرا، حيث يتيح هذا النمو مزيدا من الفرص التدريبية والوظيفية.
من جهته بين الأستاذ محمد الزهراني رئيس برنامج التدريب على رأس العمل "تمهير" في صندوق الموارد البشرية، إن برنامج تمهير الذي انطلق في عام 2017، ساهم بشكل فعال بتطوير المهارات والمخرجات الوطنية بالشراكة مع القطاعات المختلفة، مشيرا للتجاوب الكبير من القطاع الخاص نحو التمكين المهني والتدريب والتوظيف وان استراتيجية الصندوق تركز على الشراكة مع القطاع الخاص وتطوير وتحسين منتجات وبرامج الدعم وتنميتها.
من جهته استعرض مدير توطين القطاع الصناعي والعقاري بوكالة التوطين بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أ. محمد المسعودي مصادر خلق الوظائف والتشريعات الداعمة للتوطين، فيما قدم المهندس خالد الحمادي المدير التنفيذي للمعهد العقاري نبذة عن المعهد واستفادة الكثير من القطاعات العقارية الحكومية والخاصة منه، وقدمت شركة التحالف العقارية تجربتها في التوطين والتدريب.



k2.jpg