تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
"Riyadh Chamber"
نشط الآن
Mujib

typing .....
Mujib
mobile required

وزير العمل يرعى تخريج طلاب الدبلومات المهنية بغرفة الرياض

السبت 20 مارس 2010

برعاية وزير العمل المهندس عادل بن محمد فقيه تنظم غرفة الرياض حفل تخريج الدبلومات المهنية المتخصصة لعام 2012م، وذلك بمقر الغرفة الأحد المقبل، بحضور ومشاركة عدد من المسؤولين وأصحاب الاختصاص في ميادين الموارد البشرية والمتخرجين.

وبلغ عدد الدبلومات المهنية تسع دبلومات في تخصص إدارة منشآت الأعمال وإدارة الموارد البشرية لخمس شعب وإدارة الأعمال المصرفية والاستثمار، إضافة لدبلوم إدارة المواد والسكرتير التنفيذي.

وقال عبدالرحمن الجريسي رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض إن الحفل يأتي انطلاقاً من دور الغرفة في المساهمة الفعالة والملموسة في تشجيع الشباب السعودي للانخراط والعمل في القطاع الخاص للمساهمة بشكل أكبر في عملية التنمية وإحلالهم محل العمالة الوافدة، مشيراً إلى أن الغرفة قامت برصد الإمكانات المادية والبشرية لإعداد دراسات متعمقة للتعرف على أوضاع سوق العمل واحتياجاته في مختلف المجالات التدريبية حتى يكون لها دور حقيقي في مجال التطوير الإداري وتوطين الوظائف على أسس علمية وواقعية وحتى تلقى برامجها التدريبية الدعم والتشجيع من قبل منشآت القطاع الخاص.

وأضاف الجريسي أن إقدام الغرفة على مسؤولية التطوير الإداري وتأهيل العاملين وتوظيفهم كانت خطوة جريئة جعلت الغرفة تتجاوز طبيعتها كجهاز خدمي ليصبح أيضاً جهاز تطوير ومساندة، مشدداً على عدم اقتصار دورها للتصدي للمعوقات العابرة التي تواجه القطاع الخاص ومنشآته فحسب بل أصبحت تتصدى لمختلف السلبيات التي تعاني منها هذه المنشآت.

وأثنى على مركز التدريب بالغرفة وجهوده المتميزة في دعم أحد أهم أهداف الغرفة وتدريب وتأهيل الشباب السعودي وإعداد وتجهيز كوادر وطنية عالية التخصص وفقاً لمتطلبات العمل بالقطاع الخاص ومساعدتهم في إيجاد الوظائف المناسبة تحقيقاً لسياسة التوطين.

وقال الجريسي أن أهداف مركز التدريب بالغرفة تهدف كذلك إلى تنمية وتطوير مهارات وقدرات العاملين على مختلف مستوياتهم في القطاع الخاص ورفع كفاءتهم وإنتاجيتهم من أجل المساهمة في تطوير منشآت الأعمال وسد احتياجاتهم وتوثيق صلات التعاون معهم وتحقيق التكامل بين الغرفة والجهات ذات العلاقة.