سجلت غرفة الرياض نقلة نوعية في مستوى وحجم المعلومات التي يوفرها مركز المعلومات بالغرفة وتطوير قواعد البيانات وخصوصاً الرقمية (الإلكترونية) التي تضمها الذاكرة المعلوماتية للمركز، وتضعها في خدمة مشتركيها في قطاع الأعمال والذين يمثلون قطاعاً واسعاً من رجال وسيدات الأعمال في منطقة الرياض، كما تخدم المستفيدين من الاقتصاديين والمستثمرين المحليين والأجانب والباحثين، وذلك في خطوة تدخل ضمن خطط الغرفة للتوسع في التقنيات المتطورة، والتحول نحو "الغرفة الإلكترونية" واستثمارها توفيراً لوقت وجهد المستفيدين.
ودعت غرفة الرياض عموم مشتركيها للاستفادة من خدمات مركز المعلومات المتنوعة والمتخصصة والتي أدخل عليها في الفترة الأخيرة أعمال التحديث والتطوير، من خلال إنجاز العديد من قواعد البيانات وكذلك باستثمار الإمكانات الكبرى التي يوفرها التطور الذي طرأ على الفضاء الإلكتروني والرقمي، ويشير تقرير أعده مركز المعلومات إلى أن الخدمات الأساسية التي يقدمها المركز تشمل الاستعلام عن الوكالات التجارية والسمعة التجارية للمنشآت الأجنبية، والإجابة على استفسارات رجال وسيدات الأعمال في هذا الخصوص، كما يتولى المركز الرد على استفسارات المستثمرين الأجانب. وأوضح التقرير أن مركز المعلومات أنجز مجموعة من قواعد المعلومات، من أهمها قاعدة معلومات "ياسر" وتضم أكثر من 13 ألف مادة معلوماتية تغطي مواضيع اقتصادية متنوعة، وهي بذلك تصنف على أنها تمثل أهم مصادر المعلومات في المركز، كما يتوفر بالمركز مكتبة اقتصادية متكاملة ومتخصصة في مجالات الاقتصاد والأعمال، ومكتبة إلكترونية تضم جميع إصدارات الغرفة ومخزنة في وحدة تخزين منفصلة (فلاش ميموري) يمكن اقتناؤها والبحث من خلالها بسهولة، كذلك يضم المركز مكتبة الأقراص الممغنطة وكذلك مجموعة من التقارير الاقتصادية الإلكترونية المختلفة التي ترد للمركز من الجهات والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية المحلية والدولية.
كما أنشأ المركز قاعدة معلومات مجلة "تجارة الرياض" التي تصدر عن الغرفة وتعنى بقطاع الأعمال بمنطقة الرياض وتعالج مختلف قضايا القطاع الخاص والاقتصاد الوطني، وتحتوي القاعدة على جميع أعداد "تجارة الرياض" منذ تأسيسها قبل 42 عاماً، كما قام المركز بتأسيس مكتبة الدول والتي يتم استيقاء بياناتها من الوفود الأجنبية الزائرة للغرفة من مختلف دول العالم، كما يقوم المركز بأرشفة إلكترونية لجميع وثائق الغرفة والوثائق الاقتصادية الرسمية التي تصدرها الجهات الحكومية وغيرها التي تتوفر للغرفة.
وسعيًا من مركز المعلومات للتواصل الإعلامي والمعلوماتي مع مشتركي الغرفة وغيرهم ممن يرغبون في معرفة أخبار وفعاليات الغرفة فقد قام بإنشاء خدمة جوال الغرفة (88688)، وهي خدمة متميزة تهدف إلى إرسال رسائل نصية معلوماتية قصيرة إلى أجهزة جوال المشتركين في هذه الخدمة من خلال قناتين الأولى: خدمات الغرفة، وتشتمل على خدمات مثل التدريب، الفرص الوظيفية، المناقصات، الفرص التجارية، التخفيضات والتصفيات، الندوات والمؤتمرات والمعارض الدولية، والثانية: فعاليات الغرفة، كالأخبار والندوات وورش العمل، واللقاءات التي تحتضنها الغرفة، وزيارات الوفود الأجنبية.
وواكب مركز المعلومات انتشار الهواتف الذكية واتساع تطبيقاتها من خلال سعيه لتقديم تطبيق خاص بالغرفة وخدماتها، وهي خدمة مستحدثة سوف ترى النور خلال الأيام القليلة القادمة، ويمتاز هذا التطبيق بقدرته على توصيل الأخبار والمعلومات للمشتركين بأسرع وأيسر الطرق.