تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
"Riyadh Chamber"
نشط الآن
Mujib

typing .....
Mujib
mobile required

غرفة الرياض تنظم الملتقى الإعلامي تحت عنوان «الإعلام والإعلان.. صناعة وتوطين»

الأحد 27 مايو 2012

تنظم غرفة الرياض ممثلة في لجنة وكالات الإعلام والإعلان بمقر الغرفة الملتقى الإعلامي خلال الفترة من 24 – 25 محرم 1434 ه الموافق 8 – 9 ديسمبر 2012 والذي سيعقد تحت شعار «الإعلام والإعلان .. صناعة وتوطين» وذلك تحت رعاية معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة.

وقال الدكتور عبدالرحمن الزامل رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض إن انعقاد هذا الملتقى يأتي في ظل تطورات كبيرة شهدتها الأجهزة الإعلامية المختلفة مما مكنها من القيام بدورها في عكس الصورة الواقعية للنهضة التنموية الشاملة التي تعيشها المملكة في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، مشيرًا إلى الدور الهام الذي تطلع به الأجهزة الإعلامية في دفع خطط التطور الاقتصادية وتحقيق أهداف الدولة في دعم الاقتصاد الوطني.

كما نوه الزامل برعاية معالي وزير الثقافة والإعلام للملتقي، وقال إن ذلك ليس مستغرباً عن معاليه مشيدا بما حققته وزارة الإعلام من نجاحات كبيرة في التعريف بالتنمية والنهضة الكبيرة التي تعيشها المملكة والجهود التي تقوم بها الدولة للنهوض بالمواطنين وتحقيق تطلعاتهم، مؤكدا أن التطور الاقتصادي الذي تشهده المملكة انعكست آثاره الايجابية على سوق الإعلان الذي أصبح يستقطب الكثير من المستثمرين ويشهد نموا في حجمه المالي مما يستوجب المزيد من الاهتمام به مؤكدا أن الملتقى سيناقش جملة من الموضوعات والقضايا التي تهم المستثمرين في هذا القطاع.

​من جهة أخرى قال الأستاذ سلطان البازعي أن الملتقى سيناقش عدداً من الموضوعات الهامة التي تهم المستثمرين في هذا القطاع من خلال عدد من أوراق العمل التي يقدمها نخبة من المختصين، حيث يتم في اليوم الأول تقديم عدد من أوراق العمل منها ورقة حول العلاقات العامة، وورقة حول صناعة الإعلان، وأخرى بعنوان «الإعلام الجديد» وأضاف في اليوم التالي سيستمع المشاركون في الملتقي إلى عدد من أوراق العمل منها ورقة بعنوان « الصحافة ومستقبلها» وورقة حول عمل القنوات الفضائية وورقة حول هيئة الإعلام المرئي والمسموع، وقال سيكون هنالك لقاء مفتوح مع معالي وزير الثقافة والإعلام.

ودعا البازعي المستثمرين في القطاع والمهتمين إلى المشاركة في فعاليات الملتقى والاستفادة من الأفكار والآراء التي تطرح فيه وذلك بما يساعد في توحيد الرؤى والأهداف لتطوير قطاع الإعلام والإعلان