تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
"Riyadh Chamber"
نشط الآن
Mujib

typing .....
Mujib
mobile required

الشثري: المنشآت الصغيرة والمتوسطة توظف 70% من العاملين بالقطاع الخاص

الخميس 17 أبريل 2014

​    استقبل وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة بمكتبه بالوزارة امس الاول عضو مجلس إلادارة ورئيس مجلس الامناء بمركز الرياض لتنمية الاعمال الصغيرة والمتوسطة بغرفة الرياض المهندس منصور بن عبدالله الشثري يرافقه أعضاء اللجنة. وقدم المهندس منصور الشثري شكره للوزير على الجهود التي قامت بها الوزارة في تطوير خدماتها الالكترونية وتسهيل اجراءات استحراج السجلات والتصاريح عن طريق إصدارها آلياً عبر الانترنت وتسليمها لرجال الاعمال عن طريق الناقل البريدي.

واستعرض المهندس الشثري جهود مركز الرياض لتنمية الاعمال الصغيرة والمتوسطة وكذلك التحديات التي تواجه قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة في تحقيق التوظيف الذاتي لملاكها او في خلق فرص وظيفية لائقة للشباب خصوصا وان نسبة تلك المنشآت تتجاوز 99% من أعداد المنشآت في المملكة وتوظف اكثر من سبعين في المائة من اعداد العاملين في القطاع الخاص مما يستدعي تطوير بيئة العمل في هذا القطاع وزيادة قدرته على دفع اجور لائقة لاستيعاب الاعداد المتزايدة من الداخلين الجدد لسوق العمل خصوصا وان أغلبهم من حملة المؤهلات العليا.

من جهته عبّر الوزير عن اهتمام الوزارة بتنمية هذا القطاع وتذليل كافة التحديات التي تواجهه ليشارك بفاعلية في التنمية الاقتصادية التي تعيشها بلادنا حاليا.