تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
"Riyadh Chamber"
نشط الآن
Mujib

typing .....
Mujib
mobile required

غرفة الرياض تستقبل ممثلين للوكالة اليابانية للمنشآت الصغيرة

الثلاثاء 01 أكتوبر 2013

​   استقبلت غرفة الرياض ممثلة في مركز الرياض لتنمية الأعمال الصغيرة والمتوسطة ممثلين للوكالة اليابانية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة حيث تم الاطلاع على تجربة اليابان في مجال دعم ودفع المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

واستمع عضو مجلس الادارة رئيس المركز المهندس منصور الشثري إلى عرض متكامل لتجربة اليابان التي تقدم فيها هذه الخدمات عبر البرامج الحكومية والخاصة ودور الغرف التجارية في هذه البرامج.

وقدم المهندس الشثري شرحاً للأعمال التي يقوم بها مركز الرياض كممثل لملاك المنشآت الصغيرة والمتوسطة حيث أشار إلى دور المركز في تهيئة البيئة المناسبة لعمل هذه المنشآت والمساهمة في إعادة بناء النظم الحكومية الموجهة لهذه الفئة العريضة من المنشآت بالإضافة إلى تقديم خدمات تدريبية واستشارية وتوثيق الروابط بينها وبين المنشآت الكبيرة على أسس تكاملية وتيسير الصعوبات والتحديات التي تواجهها.

وقدم المسؤول الياباني ومرافقوه شرحاً للخدمات التعليمية والتدريبية المقدمة لأصحاب المنشآت الصغيرة وللأفراد الراغبين في تأسيس أعمال صغيرة حيث اوضح السيد سوميا هاياشي مدير عام المركز الياباني العالمي للمنشآت الصغيرة والمتوسطة ان برنامجاً تعليمياً تحت مسمى جامعة المنشآت الصغيرة والمتوسطة ويتلقى فيه الدارس معلومات ومعارف ومهارات اساسية حول كيفية تأسيس المنشأة وادارتها وتسويق منتجاتها والقيام بمتطلبات تطويرها وتحسين ادائها باستمرار.

وقال الشثري ان لدى غرفة الرياض كذلك مركزاً للتدريب يشتمل على برامج مقدمة لأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة معبرا عن التطلع قدماً للاستفادة من التجربة اليابانية في هذا المجال.

واقترح الوفد الياباني المبادرة نحو زيارة مقر جامعة المنشآت الصغيرة والمتوسطة اليابانية للتعرف عن كثب على هذه البرامج, وأضافوا بأنهم يتوقعون من أصدقائهم السعوديين أن يتقدموا بعرض متكامل لما يودون الاطلاع عليه من التجربة اليابانية – مشيرين الى أن حكومتي البلدين تعملان على بناء تعاون وثيق في مجال تطوير قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة.