تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
"Riyadh Chamber"
نشط الآن
Mujib

typing .....
Mujib
mobile required

رئيس جمهورية قيرغيزستان يدعو السعوديين للاستثمار في بلادة

الثلاثاء 26 نوفمبر 2013

خلال زيارته غرفة الرياض :

​دعا رئيس جمهورية قيرغيزستان السيد المازبيك اتامبايف  رجال الاعمال السعوديين الى الاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة في بلاده وقال  ان ما تشهده بلادة من استقرار ووجود قوانين منظمة للاستثمار شجع المستثمرين من دول اوروبا واسيا للاستثمار فيها  مشيرا الي ما تتميز به بلاده من موقع ممتاز وسط اسيا .

واقترح فخامته خلال لقائه برجال الاعمال بغرفة الرياض مساء اليوم العمل على تقوية الروابط التجارية والاقتصادية بين البلدين داعيا في هذا الاطار الى انشاء بنك مشترك للدفع بعلاقات البلدين الاقتصادية من خلال تنفيذ مشاريع استثمارية ضخمة مثل مشروع السكك الحديدية وغيره من المشاريع الأخرى في مجال التعدين والطاقة والزراعة.

واضاف ان زيارته للمملكة تاتي من اجل توطيد العلاقات بين البلدين في شتى المجالات مشيدا بالروابط التاريخية بين شعب جمهورية قيرغيزية وشعوب العالم العربي واضاف ان التطورات الاقتصادية التي شهدتها بلاده خلال الثلاث سنوات الماضية انعكست اثارها الايجابية على مستوي دخل المواطن مؤكدا رغبة بلاده في جذب المستثمرين من العالم العربي.

ومن جانبه أكد الدكتور عبدالرحمن الزامل رئيس مجلس ادارة غرفة الرياض عمق الروابط التي تربط بين شعبي البلدين الصديقين وقال إن رجال الاعمال السعوديين حريصين على تنمية وتقوية الروابط التجارية بين الدولتين من خلال اقامة مشاريع استثمارية مشتركة موضحا ان عدم وصول  حجم التبادل التجاري بين المملكة وغيرقيزية الى مستويات كبيرة يرجع الى صعوبة وسائل النقل بين البلدين داعيا في هذا الاطار الى احياء مشروع البنك الاسلامي لتطوير وسائل النقل معربا عن امله في انشاء خط السكك الحديد الذي يربط بين غيرقيزية ووسط اسيا ومنطقة الخليج للمساهمة في نقل البضائع.

كما اعرب عن سعادته بزيارة فخامة الرئيس المازبيك اتامبايف الى غرفة الرياض مؤكدا انها ستفتح افاق للمزيد من التعاون بين رجال الاعمال في البلدين والعمل سويا على الاستفادة من الفرص الاستثمارية  التي تتميز بها جمهورية قيرغيرستان وقال إن الزيارة تعطي انطباعا جيدا بما تجده علاقات البلدين من اهتمام من قبل قيادة الدولتين .

وكان اللقاء قد شهد توقيع مذكرة تفاهم بين مجلس الغرف السعودية والغرفة التجارية الصناعية في جمهورية قيرغيرية لانشاء مجلس الاعمال المشترك بين البلدين لتوطيد العلاقات التجارية والاستفادة من الفرص الاستثمارية في مختلف المجالات.