تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
"Riyadh Chamber"
نشط الآن
Mujib

typing .....
Mujib
mobile required

صناعية غرفة الرياض تبحث زيادة حجم الاستثمارات بالقطاع الصناعي

الأحد 20 يوليو 2014

​​بحثت اللجنة الصناعية بغرفة الرياض في اجتماعها الذى عقدته مؤخرا برئاسة عضو مجلس الادارة رئيس اللجنة المهندس سعد ابراهيم المعجل، أيجاد آلية يتم من خلالها تكثيف الجهود من أجل تنمية الاستثمارات في القطاع الصناعي، وكان من بين المقترحات بهذا الخصوص العمل على تشجيع جهود الاستثمار فيه من خلال  إيجاد 10 فرص استثمارية جديدة في القطاع الصناعي.

​كما ناقشت اللجنة الترتيبات  الخاصة لعقد ورشة عمل (تحويل بعض التعاملات الحكومية الى تعاملات الكترونية) التي تنوي اللجنة عقدها الفترة المقبلة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

كما بحث الاجتماع خطة اللجنة المتعلقة بإيجاد طرق بديلة للشاحنات في الرياض وذلك من خلال التعاون مع الجهات  المعنية  في منطقة الرياض كما استعرض الاجتماع المستجدات الخاصة ببرنامج التوازن الاقتصادي.

كذلك ناقش الاجتماع امكانية عقد لقاءات دورية مع الجهات الحكومية ذات العلاقة بالقطاع  بغرض التشاور معها حول الوسائل والاساليب اللازمة لتطوير صادرات الصناعات التحويلية البلاستيكية، كما بحث الاجتماع موضوع  اصدار الاقامات وتصديق شهادات المهندسين الاجانب حيث تقرر في هذا الاطار عقد لقاء مع الجهات ذات العلاقة لمناقشة هذا الموضوع.