تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
"Riyadh Chamber"
نشط الآن
Mujib

typing .....
Mujib
mobile required

تحديات الحوكمة بالشركات المساهمة في محاضرة غرفة الرياض الأربعاء

الأحد 07 ديسمبر 2014

تنظم غرفة الرياض ممثلة بلجنة الاستثمار والأوراق المالية مساء الأربعاء  18/2/1436هـ الموافق 10/12/2014، محاضرة بعنوان " حوكمة الشركات.. تحديات تواجه الشركات المساهمة" بالتعاون مع كرسي سابك لدراسات الأسواق المالية، ويشارك فيها ثلاثة من أساتذة القانون التجاري والفقه.
وأوضح الأستاذ خالد بن عبدالعزيز المقيرن نائب رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض ورئيس اللجنة أن المحاضرة تأتي ضمن سلسلة المحاضرات واللقاءات التي تنظمها اللجنة مع نخبة من الخبراء الاقتصاديين والمتخصصين في الشؤون المؤثرة في المناخ الاستثماري العام بالمملكة، لرصد آليات وسبل دعم أداء السوق المالية، وتسليط الضوء حول أطر تطوير أوضاع الشركات المدرجة بالسوق من خلال الالتزام بمعايير الحوكمة والتي تركز على جوانب الاستقلالية والإفصاح والشفافية بالشركات.
وأضاف المقيرن أن المحاضرة ستتركز على تحديات تطبيق الحوكمة في الشركات المساهمة وهو المحور الذي سيتناوله الدكتور فهد بن محمد الماجد أستاذ القانون التجاري المساعد بجامعة الملك سعود، فيما سيركز الدكتور مشعل خليل فرج أستاذ القانون التجاري المساعد بجامعة تبوك على محور التزام العناية المطلوبة في إدارة الشركات المساهمة، بينما سيتناول الدكتور أحمد بن محمد الرزين أستاذ الفقه المساعد بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الجوانب الفقهية لحوكمة الشركات.