تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
"Riyadh Chamber"
نشط الآن
Mujib

typing .....
Mujib
mobile required

وفد تجاري سعودي يغادر إلى مملكة تايلند

السبت 02 يوليو 2022
​​تنظمه غرفة الرياض وبمشاركة أكثر من ١٠٠ رجل وسيدة أعمال:


غادر اليوم السبت 2يوليه2022 وفد من غرفة الرياض الى مملكة تايلاند يضم نحو 100 رجل وسيدة أعمال، في زيارة عمل تستغرق خمسة أيام تهدف إلى تنشيط التعاون التجاري والاقتصادي والاستثماري المشترك بين قطاعي الأعمال السعودي والتايلندي. 
وقال رئيس مجلس إدارة الغرفة الأستاذ عجلان بن عبدالعزيز العجلان: ان ما تشهده المملكة من حراك وتطور ونمو اقتصادي وتنموي غير مسبوق عبر مسارات رؤية المملكة 2030 التي تحظى برعاية واهتمام مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي العهد الأمين جعلت الاقتصاد السعودي محل اهتمام كبير من قطاعات الاعمال بالدول الشقيقة والصديقة والتطلعات كبيرة لعقد شراكات استثمارية مع قطاع الاعمال السعودي، مشيرا الى ان هناك فرص واسعة للشراكة مع تايلند في العديد من المجالات التجارية والصناعية والتقنية والخدمية والسياحية والزراعية.
يذكر ان غرفة الرياض ستعقد بالتعاون مع غرفة تايلند "ملتقي الاعمال السعودي التايلندي" الذي يهدف لإتاحة الفرصة لقطاعي الاعمال في البلدين بمناقشة كيفية العمل المشترك وسبل تعزيز حجم التعاون التجاري والتعريف بالفرص الاستثمارية المشتركة بين قطاعي الاعمال في البلدين.
وسيتم خلال الزيارة اطلاع الجانب التايلاندي على ما تشهده المملكة من نهضة اقتصادية وتنموية ضمن مسارات "رؤية 2030"، وما استحدث عبرها من فرص استثمارية في شتى القطاعات بما يسهم في فتح افاق للتعاون المشترك بين قطاعي الاعمال في الدولتين.
وقال عضو مجلس إدارة الغرفة رئيس الوفد الأستاذ كريم العنزي، بأن الزيارة ستسهم في زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين لمستويات متطورة خلال الفترة القادمة، كما ستشهد الزيارة توقيع العديد من اتفاقيات الشراكة والتعاون بين قطاعي الاعمال لتعزيز الشراكة التجارية والاستثمارية بين البلدين.
يذكران قيمة صادرات السعودية إلى تايلاند خلال العام 2021 بلغت (3.8) مليار دولار مقارنة بـنحو 3.2 مليارات في العام 2020، فيما بلغت واردات تايلاند إلى السعودية العام 2021 نحو (1.9) مليار دولار، مقابل (2.3) مليار دولار في العام 2020.
وشملت صادرات المملكة إلى تايلاند خلال العام (2020) المنتجات المعدنية، والكيمياوية العضوية، والأسمدة، والألمنيوم ومصنوعاته واللدائن ومصنوعاتها، فيما تضمنت استيرادات المملكة من تايلاند السيارات وأجزائها، والآلات والأدوات الآلية وأجزائها، والخشب ومصنوعاته، والفحم الخشبي، ومحضرات لحوم الأسماك، والأجهزة، والمعدات الكهربائية، وأجزائها.